أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الزياني يشيد بما تم تحقيقه من المبادرة الخليجية في اليمن

- كونا

اشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني الليلة بما تم تحقيقه من المبادرة الخليجية في اليمن حتى الآن معبرا عن امله في أن تتكاتف جميع الجهود المحلية والدولية من أجل المضي بعملية التسوية السياسية في اليمن نحو الامام.
جاء ذلك في بداية زيارة يقوم بها الزياني لليمن تستغرق عدة أيام في اطار تأكيد استمرار دعم دول المجلس لجهود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لانجاح عملية التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأضاف الزياني ان "اليمن اضحى نموذجا سادت فيه الحكمة اليمانية بمعالجته كافة الأمور في اطار علمي منهجي يهدف الى تحقيق الأفضل لليمن الشقيق وتطلعات الشباب ويحافظ على أمنه واستقراره مشددا على "اننا في دول المجلس سنستمر في دعم كافة الجهود وهذا ما أتطلع لتحقيقه في زيارتي".
وقال انه سيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة لبحث ومناقشة ما يمكن تقديمه من دول المجلس لدعم اليمن تأكيدا على مساندة قادة دول مجلس التعاون والمجلس الوزاري لكافة الجهود الرامية الى اخراج اليمن من أزمته والحفاظ على أمنه واستقراره.
وكان في استقبال الدكتور عبداللطيف الزياني وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي وسفراء الكويت والسعودية وعمان وقطر والقائم بالأعمال الاماراتي ومدير مكتب مجلس التعاون الخليجي بصنعاء المهندس سعد العريفي.
وفي السياق ذاته قالت مصادر يمنية ان من المتوقع ان يصل السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الى صنعاء صباح غد الاثنين في زيارة قصيرة تستمر بضع ساعات تأييدا للتحولات السياسية في اليمن.
وقال مصدر دبلوماسي يمني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي بالرئيس اليمني للوقوف على كافة الخطوات التي قطعتها اليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن وكذلك للوقوف أمام العراقيل التي لاتزال تكتنف العملية السياسية السلمية والمعرقلة للمبادرة الخليجية ونقل السلطة وهيكلة الجيش والتهيئة للحوار الوطني الشامل.
ومن المتوقع ان يعقد السكرتير العام للامم المتحدة والرئيس اليمني مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب لقائهما المرتقب.
على صعيد اخر اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن الدكتور محمدالسعدي هنا اليوم باسهامات دول مجلس التعاون الخليجي في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى تنفيذ البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية للعامين 2012 - 2013.
وقال السعدي خلال لقائه مدير عام مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربي المهندس سعد العريفي ان مبادرة الأمانة العامة لمجلس التعاون بفتح مكتب ممثل لدول مجلس التعاون الخليجي في اليمن تندرج ضمن الحرص الذي اظهار دعم دول المجلس وتعزيز اطر التعاون القائم والمستقبلي بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.
من جهته جدد العريفي استعداد دول مجلس التعاون على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية الصعبة والراهنة.

Total time: 0.1115