أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الزياني وكي مون في اليمن تأكيداً للدعم في ذكرى "المبادرة"

- الخليج

جدد أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني دعم دول المجلس للرئيس عبدربه منصور هادي لقيادته المرحلة الانتقالية في اليمن بموجب المبادرة الخليجية التي يحتفل، اليوم الاثنين، بمرور عام على توقيعها، في دار الرئاسة بصنعاء بحضور الزياني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص جمال بن عمر، وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والسفراء المعتمدين، وقادة الأحزاب السياسية في اليمن . وأكدت مصادر دبلوماسية عربية وغربية في صنعاء ل “الخليج” أن الحشد في دار الرئاسة يهدف إلى إظهار الدعم الدولي لليمن، والحفاظ على استقرار هذا البلد الذي تتهدده صراعات سياسية وعسكرية وأمنية كبيرة .

 

وأوضح الزياني عقب وصوله إلى مطار صنعاء، أمس، أن زيارته التي تستمر أياماً عدة، تأتي في إطار تأكيد استمرار دعم دول المجلس لجهود الرئيس هادي والإجراءات التي يقوم بها مع حكومة الوفاق الوطني . وأبدى سعادته بما تم تحقيقه من المبادرة الخليجية حتى الآن، وأمل من الجميع التكاتف والمضي في سبيل ذلك والبناء عليه . وأضاف أن اليمن أضحى نموذجاً سادت فيه “الحكمة اليمانية” بمعالجتها الأمور كافة في إطار علمي منهجي، يهدف إلى تحقيق الأفضل لليمن وتطلعات الشباب، ويحافظ على أمنه واستقراره، مشيراً إلى أن دول المجلس ستستمر في دعم الجهود الرامية إلى إخراج اليمن من أزمته، والحفاظ على أمنه واستقراره، وأن هذا ما يتطلع لتحقيقه في زيارته لليمن .

 

من جانبه، أشار هادي خلال المباحثات “إلى الاستعدادات الجارية على مختلف المستويات للحوار الوطني الشامل الذي سينعقد قريباً والذي يعتبر جوهر صنع التغيير نحو مستقبل اليمن المأمول على أساس الحكم الرشيد المرتكز على بناء الدولة المدنية الحديثة”، وأشاد بجهود دول الخليج والزياني من أجل أمن وسلامة واستقرار اليمن والسير في طريق التسوية .

 

واثنى هادي على ما وصفه “الإسهام العظيم الذي قدمته دول مجلس التعاون لإخراج اليمن من الظروف الحرجة عندما كان على مفترق الطرق وعلى شفير الحرب” .

Total time: 0.0434