أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

دروجبا وزملائه طالبوا بسحب تنظيم بطولة أوروبا تحت 21 في اسرائيل

- ahmed alabsi

 

اصدر النجم المالي فريدريك كانوتيه على موقعه الرسمي بياناً بتوقيع 62 لاعب من حول العالم يطالبون فيه بسحب تنظيم بطولة أوروبا تحت 21 عام المُقرر إقامتها العام القادم من دولة الكيان الصهيوني .


البيان الرسمي جاء كالتالي : ' نعلن نحن كمجوعة من اللاعبيين الأوروبيين تضامننا الكامل مع شعب غزة المُحاصر و المحروم من كرامته الإنسانية و من حريته ، فالقصف الإسرائيلي الأخير لقطاع غزة الذي ادى لوفاة اكثر من مائتين مدني هو وصمة عار اخر على ضمير العالم ' .


' لقد علمنا انه في يوم 10 نوفمبر 2012 ، قام الجيش الإسرائيلي بقصف ملعب رياضي في غزة مما ادى لوفاة 4 لاعبيين صغار هم محمد حرارة ( 16 عام ) و أحمد حرارة ( 17 عام ) و مطر عبدالرحمن ( 18 عاماً ) و أحمد الديردساوي ( 18 عاماً ) و أيضاً منذ فبراير الماضي ، هناك لاعبين في صفوف نادي العماري هما عمر رويس ( 23 عاماً ) و محمد نمر ( 22 عاماً ) مُحتجزان في السجون الإسرائيلية دون اي محاكمة او تهم ! ' .


' إنه من غير المقبول ان يُقتل الأطفال و هم يلعبوا كرة القدم ! إسرائيل ستستضيف بطولة أوروبا تحت 21 عاماً و في هذه الظروف فإن منحها إستضافة البطولة سيكون كمكافئة لها على ذلك ! و على الرغم من توقف إطلاق النار في الفترة الأخيرة فإن الفلسطينيون مازال عليهم تحمل وجود الإحتلال في بلادهم !  يجب ان يتم حمايتهم من قبل المجتمع الدولي فكل العالم يستحق ان يعيش بكرامة و حرية و امان و نتمنى ان نصل لحل لهذه المشكلة ' .


البيان جاء بتوقيع 62 لاعب من حول العالم و كان أبرزهم : ديدية دروجبا و إيدين هازارد و أبوديابي و ديمبا با و يوهان كاباي و بابيس سيسية و ألو ديارا و ستيف مانداندا و جيرمي مينيز و الشيخ تيوتى و موسى سو و ممادو نيانج و حسن يبدة .

المصدر : غزة_أطلس سبورت

Total time: 2.0353