أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

المدرب البلجيكي في اليمن يفجر مفاجأة في تشكيلة المنتخب النهائية

- صنعاء ـ العزي العصامي

فجر المدرب البلجيكي في اليمن توم ساينت فيت مفاجأة في تشكيلة المنتخب النهائية، التي أعلنها قبل يومين في القاهرة وأقرها اتحاد الكرة، بعد أن خلت من عدد من أبرز نجوم الكرة اليمنية، وفي طليعتهم قائد المنتخب وأفضل حراس مرماه سالم عبد الله عوض، إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم علاء الصاصي المحترف حاليا والمتألق في صفوف الميناء العراقي.

وأفضل لاعبي الوسط أكرم الصلوي والمهاجم تامر حنش، بالإضافة إلى اللاعبين الشباب معتز احمد وصلاح الزريقي، والحارس الشاب صدام الخولاني، كما خلت قائمته أيضا من أبرز هدافي الدوري اليمني. وكان المنتخب قد أقام معسكرا قصيرا في القاهرة لمدة أسبوعين، ثم توجه إلى الكويت أمس استعدادا للمشاركة في دورة غرب آسيا لكرة القدم، التي تنطلق السبت المقبل بالعاصمة الكويتية، حيث يستهل المنتخب اليمني مشواره في ثاني مشاركاته بهذه الدورة بمواجهة نظيره البحريني، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي إيران والسعودية.

فشل كبير

وكان معسكر القاهرة شهد فشلا ذريعا في تحقيق نتائج طيبة، تؤكد قدرة لاعبي المنتخب على استيعاب خطط المدرب البلجيكي توم الدفاعية، التي تركز فقط على الشق الدفاعي فقط دون أن يعير الشق الهجومي أي اهتمام، ونتج عن هذا المعسكر خسارة المنتخب أمام الفرق المصرية الثلاثة التي خاض معها مباريات تجريبية بنتيجة واحدة لكل مباراة ( صفر / 1 )، وهي الزمالك والداخلية والجونة، ولم تنجح خطة المدرب الدفاعية في منع ولوج ثلاثة أهداف خلال المباريات الثلاث.

إضافة إلى فشل الجانب الهجومي في تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاث، الأمر الذي شكل إزعاجا للشارع الرياضي خصوصا مع الكثير من الخلافات التي طغت على السطح، نتيجة تعامل المدرب المتعالي مع الجميع بما فيهم أعضاء الجهاز الفني اليمني المساعد.

 

المصدر : الرياضي

Total time: 0.0656