أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

احتجاجات غاضبة لطلاب هندسة ذمار رفضاً لسياسة التجهيل مرددين"يا حضراني يا زائل.. اين حقوق الأوائل"

- صنعاء / معاذ راجح

تظاهر طلاب الهندسة الميكانيكية بجامعة ذمار صباح اليوم الأحد للمطالبة رفضاً لسياسة التجهيل التي تسلكها الجامعة وطالبوا بمدرسين متخصصين ومعامل متكاملة .

وجاب العشرات من الطلاب المحتجين حرم الجامعة الجديد  مرددين شعارات تندد بإهمال الجامعة لقسم الميكانيك وعدم وفاء قياداتها بتوفير المدرسين المتخصصين والمعامل الخاصة بالجانب العملي والمواد التجريبية .

وكان من هتافات الطلاب "يا طالب الهندسة ..الكلية فلسه  ،، لا معيد ولا دكتور .. ولا قلم لصمبور ،، ثوره ثوره من جديد ..عن مطلبنا لن نحيد ،، يا حضراني يا زائل.. اين حقوق الأوائل ،،ياحضراني با نجيك ..اين وعود الميكانيك".

 

احتجاجات غاضبة لطلاب هندسة ذمار رفضاً لسياسة التجهيل مرددين"يا حضراني يا زائل.. اين حقوق الأوائل"
وقال الطلاب أن مدرساً واحد فقط في قسم الميكانيك الملتحق به أكثر من 500 طالب في مستويات مختلفة  ،متهمين ادارة الجامعة وعمادة الكلية بالخداع والتنصل من وعود كانوا  اطلقوها في احتجاجات سابقة متعدين بتوفير مدرسين ودكاترة مختصين ومعامل ومعدات للجانب العملي .

وأشار الطلاب إلى سياسة التجهيل المتعمد والمماطلة الغير مبررة من إدارة الجامعة والكلية ما جعل حصيلتهم العلمية معدومة في أغلب المواد الدراسية والتي لا يوجد مدرسين مختصين لها وإن وجد مدرس بتخصص مختلف كلياً .

وأكد الطلاب ان ادرة الجامعة نكثت بوعودها توظيف أوائل الخريجين المعول عليهم تدريس الجانب العملي وسد العجز الكبير في الكادر وهو ما يعزز تعمد الجامعة  نهجها العشوائي ولا مبالي بمستقبل الطلاب وتحصيلهم العلمي .

وكان احتجاجات شهدتها جامعة ذمار في الشهور الماضية  مطالبه بإقالة رئيس الجامعة وعمدا بعض الكليات لاتهامهم بالفساد ،تنظر قضايا بعضهم في نيابة الأموال العامة ومحاكم ذمار الابتدائية .

Total time: 0.0619