أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مشاركة القطاع الخاص في الحوار الوطني في حلقة نقاش

- قائد رمادة

 

وقال رئيس المنتدى علي سيف حسن أن الحلقة  تهدف إلى بلورة رؤية أولية وتشكيل حلقة مشتركة تمثل مهتمين في التنمية الاقتصادية، وقادة حزبيين بهدف تطوير علاقات شراكة في صياغة الرؤى التنموية بين القطاع الخاص والأحزاب اليمنية.

مشيرا إلى أن الحلقة تأتي ضمن مشروع تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الحوار الوطني الذي أطلقه المنتدى بالشراكة مع مركز دعم المشروعات الخاصة (سايب) ، بهدف بلورة رؤية القطاع الخاص في الدستور اليمني الجديد.

ويتكون المشروع من سلسلة حلقات نقاش في ثلاث مدن يمنية ذات أهمية اقتصادية وتجارية.

ويشارك في الحلقة عدد كبير من رجال الأعمال ، بالإضافة إلى قادة حزبيين وأكاديميين وممثلين عن هيئة الاستثمار.

موجز تعريفي بمشروع تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الحوار الوطني

بمناسبة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وبهدف المشاركة في شمول الحوار لمختلف القوى السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونظراً لما تمثلة عملية التنمية الاقتصادية العادلة والشاملة والمستدامة كمرتكز الاسقرار والنمو في اليمن، ومن اجل تمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الرائد في مجال التنمية فقد قام منتدى التنمية السياسية وبالشراكة مع مركز دعم المشروعات الخاصة في واشنطن (سايب) بتطور برنامج تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الحوار الوطني من اجل بلورة رؤية القطاع الخاص في الدستور اليمني الجديد.

ونظراً لما يتمتع به المرصد الاقتصادي للدراسات من خبرة اكاديمية في المجال فقد توافق انشطة المرصد مع طبيعة مشروع منتدى التنمية السياسية في هذا المجال وتوافقاء على العمل معاً في تنفيذ الحلقة النقاشية الاولى في صنعاء ودراسة غمكانية العمل المشترك في بقية انشطة المشروع.

ونظراً لاهمية ما تقوم به مجلة الاستثمار من دور في هذا المجال فقد تم التوافق مع إدارة المجلة لتكون الشريك الاعلامي في تنفيذ المشروع.

مشروع تعزيز مشاركة الطاع الخاص في الحوار الوطني يتكون من سلسلة من حلقات النقاش في ثلاث مدن يمنية ذات اهمية اقتصادية وتجارية وتطوير علاقة شراكة في صياغة الرؤى التنموية بين القطاع الخاص والاحزاب السياسية.

كما يتظمن المشروع توفير خبرات اقتصادية رفيعة لتقديم النصح والمشورة للقطاع الخاص والاحزاب السياسية في هذا المجال.

الحلقة النقاشية الاولى في صنعاء تهدف الى بلورة رؤيا اولية وتشكيل حلقة مشتركة تمثل مهتمين في التنمية الاقتصادية ، قطاع خاص، وقادة حزبيين ممن لديهم الرغبة والاستعداد للعمل الطوعي في هذا المجال.

Total time: 0.2846