أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

نصف مليار دولار السعر الرسمي لمن يريد شراء ميسي

- ahmed alabsi

ربع مليار جنيه أو‏312‏ مليون جنيه استرليني أو ما يقارب 450 مليون دولار‏..‏ تسعيرة رحيل نجم الارجنتين ليونيل ميسي لاي فريق اخر يريد التعاقد معه‏..

هذا الرقم ليس وليد التنبؤ بل احصائية رسمية رصدتها الصحف الانجليزية بناء علي تكلفة تجديد اللاعب مع البارسا حتي2018 بقيمة17 مليون جنيه استرليني سنويا. واضافت ان هذا المبلغ يضم102 ملايين جنيه استرليني اجمالي راتبه و210 قيمة الشرط الجزائي, وان أي فريق مثل تشيلسي او مانشستر سيتي عليه ان يدفع هذا المبلغ الضخم اذا ما اراد ان يستعين بخدمات النجم الموهوب.
واشارت الصحف الي ان العقد الجديد لميسي يكلف النادي أكثر بسبب قانون الضرائب الجديد في اسبانيا, حيث سيتكفل النادي الكاتلوني بدفع52% علي مرتب اللاعب بدلا من24%.

في المقابل ردت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني على تجديد فريق برشلونة عقود ثلاثي نجومه ليونيل ميسي حتى 2018، وتشافي هيرنانديز وكارليس بويول حتى 2016، بالتمسك بالبرتغالي كرستيانو رونالدو هداف الفريق خلال الموسمين الماضيين، مؤكدةً أن رونالدو ليس للبيع، أما في برشلونة فقد حصل الظهير الأيسر الخبير أبيدال على الاذن الطبي بخوض المباريات بعد غياب دام لعدة شهور بسبب خضوعه لعملية زراعة كبد.

أفردت صحيفة "ماركا" صورة ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي وكارليس بويول وتشافي هيرنانديز، الذين يمثلون أهم أجزاء القوة الضاربة لمتصدر الدوري الإسباني، وأكدت الصحيفة أن عقد ميسي الجديد ينص على رفع راتبه إلى 16 مليون يورو ليصبح ثاني أعلى راتب للاعب كرة قدم على وجه الأرض بعد الكاميروني صامويل إيتو لاعب إنزي الروسي، ويحصل على 20 مليون يورو سنوياً، كما اهتمت الصحيفة بتصريح الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي قال :"إن حاول بيريز تجديد عقدي، سأوافق على الفور".

وفي صحيفة "أس" انصب الاهتمام الأكبر برونالدو الذي احتل الغلاف، واستعانت الصحيفة بتعليق إدارة النادي على أمر اهتمام العديد من الفرق باللاعب البالغ 27 عاماً كعنوان رئيسي هو "رونالدو ليس للبيع"، وفي سياق أخر نقلت "أس" عن موقع "توتو ميركاتو"، أن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي الإنجليزي بدأ مساعيه الجادة لأخذ توقيع الهداف الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد، عبر دعوته لزيارة لندن، وكشف تقرير "ميركاتو" أن إبرا سيعرض 57 مليون يورو على فريق العاصمة الإسبانية للتخلي عن فالكاو الذي سيحصل على عقد قيمته السنوية 12.5 مليون يورو.

أما صحيفة "سبورت" الكتالونية، فانفردت بخبر أن تجديد ميسي لفريقه جاء عبر مكالمة هاتفية مع رئيس النادي، حيث أكد ميسي أن علاقته مع ناديه لا تحتاج لجلسات مطولة للاتفاق، واهتمت الصحيفة بالكتاب الجديد الذي سيصدره لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني أندرياس إنيستا.

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.1015