أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر تكشف عن مصير 14مليار اختفت من ميزانية الدفاع وتؤكد تهريب الكبودي إلى دبي

- خاص

 

 

كشفت مصادر شديدة الاطلاع أن 14 مليار ريال تابعة لوزارة الدفاع التي تم تهريبها بعلم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد كشفت المصادر أنه تأكد وجود المبلغ في حسابات خاصة في دبي.

وأكدت المصادر أن مدير الدائرة المالية في وزارة الدفاع السابق العميد عبدالله الكبودي والمسئول عن تهريب تلك المبالغ قد تمكن من مغادرة اليمن ووصل مؤخرا إلى دبي حيث تم إيداع الأموال.

وأوضحت المصادر أنه تم تهريب الكبودي إلى دبي بعلم ومساعدة وزير الدفاع المتورط أيضا في تهريب تلك الأموال التابعة لوزارة الدفاع, وجاء تهريب الكبودي في ظل مطالبات وتشديدات حقوقية بعدم السماح له بالسفر ومغادرة البلد وإحالته للتحقيق في هذه الأموال.

الجدير بالذكر أن هذه المليارات التي تم تهريبها فقدت من ميزانية وزارة الدفاع عقب عملية تسليم الدائرة المالية مؤخرا.

وكانت مصادر قالت للموقع حينها أن 14 مليار تابعة لوزارة الدفاع اليمنية كانت وديعة في حسابات عدد في البنوك اختفت نهائيا بعد عملية تسليم الدائرة المالية من مديرها السابق العميد عبدالله الكبودي وأكدت المصادر أن عملية اختفاء هذه المليارات تمت بعلم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد شخصيا ولكنها تمت بسرية تامة, مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن تعود هذه المليارات إلى ميزانية وزارة الدفاع بعد علمية تسليم واستلام الدائرة المالية.

وأضافت المصادر أنه لم يعرف حجم الفوائد التي ترتبت عليها منذ عام 2006 كما لم يعرف مصيرها إين ذهبت عند عملية تسليم الدائرة.

المصدر : خاص

Total time: 0.0525