أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

منظمة قف للسلامة المرورية تشارك في اللقاء الموسع لمنظمات الجتمع المدني بشان الحوار

- صدام حزام الجرادي

 

منظمة قف للسلامة المرورية تشارك في اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني حول الرؤية والمشاركة في الحوار الوطني

صنعاء: الخميس 27 ديسمبر 2012م

عقد بصنعاء يوم الخميس الماضي 27 ديمسبر 2012م اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني حول الرؤية والمشاركة في الحوار الوطني الذي نظمته كلا من منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، وملتقى الانامل الذهبية ، ومؤسسة الشرق الاوسط للتنمية.

وفي الافتتاح أشار رئيس منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية علي الديلمي إلى أهمية المشاركة في هذه اللقاء كونه يعبر عن المنظمات وهمومها ومحاولتها الوصول إلى المساهمة البناءة في الحوار الوطني لبناء الدولة المدنية الحديثة.

ولفت إلى أهمية وجود دستور يتوافق مع مبادئ حقوق الانسان واحترام الحريات، مشيرا إلى أهمية تشكيل ملتقى منظمات المجتمع المدني الذي يعنى بالحماية والتضامن والمشاركة بين المنظمات.

كما ألقيت في الحفل كلمات عن ممثل وزارة حقوق الإنسان ومنظمة الأنامل الذهبية ولجنة المنظمات الحقوقية والناشطات الحقوقية والمدنية عبرت في مجملها عن أهمية هذا اللقاء من أجل مناصرة القضايا الإنسانية الحقوقية وكذا المشاركة البناءة في الحوار الوطني.

وأشارت إلى أهمية خلق ثقافة متكاملة بأهمية حقوق الإنسان باليمن ومناهضة كافة وسائل التعذيب، مؤكدة ضرورة أن تضطلع وسائل الإعلام بمهامها في نشر المفاهيم الحقوقية ومناهضة الاعتقالات.

ولفت إلى أهمية إشراك الشباب والنساء في صنع القرار من أجل الوصول إلى تنمية حقيقيه ومشتركة ، مشيرة إلى أهمية معالجة القضايا التي تسببت في تشتيت المجتمع ومحاربتها والعمل على الإصلاح المؤسسي لمؤسسات الدولة والقطاعات الأخرى وحل كافة المشاكل العالقة في المجتمع.

بدوره قدم الدكتور فؤاد الصلاحي ورقة عمل حول رؤية المجتمع المدني للحوار الوطني استعرض فيها الدولة المدنية والمواطنة المتساوية والعدالة الانتقالية وحقوق الإنسان ومعالجات المظالم في عموم اليمن.

كم تم توزيع اللجان في ما يخص الرقابه على لجنة الحوار الفنيه وهذا ما شاركة به منظمة بيئتنا وكذلك اللجنه الاعلاميه للملتقى , كما انه تم تكوين لجان لصياغة نظام اساسي للملتقى والذي اتفق على تسميته "ملتقى منظمات المجتمع المدني المستقلة" "Independent Civil Society Organizations Forum" (ICSOF)

المصدر : منظمة قف للسلامة المرورية

Total time: 0.2947