أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يقر الترشيحات لقيادة المناطق العسكرية.. اللواء محسن مستشارا عسكرياً للرئيس وأحمد علي قائدا للمنطقة العسكرية المركزية

- صنعاء
قالت مصادر مقربة من الرئيس هادي : أن ما تردد عن تعيين النجل الأكبر لصالح قائداً للمنطقة العسكرية المركزية ، والأحمر مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة يمثل الصيغة الأولية لمضمون القرارات التي أخضعت لتعديلات قبيل أن تقر بشكلها النهائي .
وأوضحت المصادر لـ الخليج : أن التعديلات لم يطلع عليها سوى الرئيس ووزير الدفاع ، وأن استبعاد أي اسم من الشخصيات العسكرية التي تم الكشف عن تسريبات تضمنت تحديد مناصبهم الجديدة وارد وقائم .
وتوقعت المصادر، أمس، أن يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي القرارات الرئاسية التكميلية لقرار توحيد الجيش خلال الأيام القليلة المقبلة ، بعدما أقر قائمة الترشيحات لقائمة قيادات المناطق العسكرية السبع المحددة في القرار الرئاسي الخاص بالمكونات الرئيسية لهيكل الجيش، الذي صدر في التاسع عشر من الشهر الماضي .
وكان أقر بشكل نهائي حزمة القرارات الرئاسية التكميلية للقرار الخاص بتوحيد الجيش وإلغاء التشكيلات العسكرية القائمة، وعلى رأسها قوات الحرس الجمهوري التي يقودها النجل الأكبر للرئيس السابق العميد أحمد علي عبد الله صالح، وقوات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء الركن علي محسن الأحمر .

Total time: 0.0583