أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"31" ما بين قتيل ومصاب في يوم واحد حصيلة جديدة لضحايا الطرقات في اليمن

- متابعات
أعلنت السلطات الأمنية اليمنية عن حصيلة جديدة لضحايا الحوادث المرورية بنحو 31 شخص ما بين قتيل وجريح، في يوم واحد فقط.

ونقل المركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية معلومات تفيد بوقوع حادثين منفصلين أمس ، أودى بحياة 5، وجرح نحو 26، بمحافظتي عمران وإب.



وتكتفي مهمة السلطات الرسمية في حصد الأرقام، دون أن ترسي حلولاً ومعالجات، مع تواصل سقوط ضحايا بالآلاف خلال العام الماضي.



وقالت إدارة المرور بمحافظة إب وسط اليمن، إن سيارة نوع «هايلوكس» غمارتين تحمل لوحة خصوصي برقم(58278/1) تعرضت للانقلاب في نقيل سمارة، ما أدى إلى وفاة 3 أشخاص من ركابها من ضمنهم السائق، فضلاً عن إصابة 3 آخرين.



وتحفظت بجثث المتوفين في ثلاجة مشفى قريب من المكان، وأسعف المصابون لتلقي العلاج، «وأحصت الخسائر المادية الناجمة عن الحادث بـ مليون ريال».



وفي محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، أفادت إدارة المرور أن حادثاً مرورياً مروعاً وقع مساء أمس بمنطقة الجراف أدى إلى وقوع 25 شخصا بين قتيل وجريح.



وأوضحت أن سيارتين كانتا تسيران بسرعة كبيرة إحدهما نوع «هايلوكس» تحمل لوحة خصوصي، وأخرى «باص» تحمل لوحة أجرة قد اصطدمتا ببعضهما ليسفر الحادث عن وفاة شخصين وإصابة 23 أخرين من ركاب السيارتين.



وروت سبب وقوع الحادثة أن سائق السيارة الهايلوكس أخطأ حين انتقل بصورة مفاجئة إلى الخط الذي كان يسير فيه الباص بسرعة كبيرة، ما أدى إلى اصطدام السيارتين وسقوط هذا العدد من الضحايا الذين تم نقلهم إلى المستشفى.



وقدرت إدارة المرور في خمر الخسائر المادية الناجمة عن الحادث بحوالي مليون ريال.



وتعزو الأسباب إلى السرعة الزائدة وانشغال السائقين باستخدام الهاتف أو تناول القات، والأخير لا يكتفي باستنزاف البلد وأهله، ليصير سبباً في الفتك وإراقة حياة أخرى.

Total time: 0.0574