أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في سابقة هي الأولى من نوعها ترشيح محكوم عليه بالسجن لشغل اعلى المناصب المحلية بالعاصمة .

- صنعاء - معاذ راجح

كشفت مصادر خاصة عن ترشيح فار من وجه العدالة لشغل منصب رفيع في السلطة المحلية بالعاصمة اليمنية صنعاء .

 

وقالت  المصادر أن محافظ صنعاء حفظ الله جميل  رشح وكيلاً للمحافظة  مطلوب للجهات الأمنية وصادر بحقه ثلاثة احكام قضائية  في جرائم حرابة وقطع للطرق واختطاف .

 

واضافت المصادر أن المحافظ رشح المدعو / نبيل حسين بشر متهم بقضايا حرابة وقطع الطرقات والسلب والنهب والاختطاف  ومحكوم عليه بالسجن في أكثر من قضية .

 

وكشفت مذكرات رسمية  – حصل الموقع على نسخه منها – لأوامر قهرية صادرة من النيابة المختصة ، بإلقاء القبض على المدعو/ نبيل بشر  واحضاره ولوا بالقوة  .

 

في سابقة هي الأولى من نوعها ترشيح محكوم عليه بالسجن لشغل  اعلى المناصب المحلية بالعاصمة .
في سياق متصل حذر اتحاد شباب الثورة بمحافظة صنعاء  من استكمال إجراءات تعيين المذكور  وكيلاً لمحافظة  صنعاء ، محملين مسئولية ذلك للمحافظ حفظ الله جميل .

وقال بيان صادر عن الاتحاد – حصل الموقع على نسخه منه -  "أننا فوجئنا بقيام محافظ محافظة صنعاء بترشيح أحد المطلوبين أمنياً وكيلاً للمحافظة بطريقة غير مسئولة تتناقض مع أهداف الثورة التي قامت من أجل إسقاط منظومة الفساد والتي عاثت بالوطن ومقدراته .

 

واضاف البيان "  إننا نؤكد أن مثل هذه التصرفات اللامسئولة من قبل المحافظ تهدف إلى حماية الفاسدين وتحصينهم من تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقهم وتشجيع الخارجين عن القانون بارتكاب المزيد من الجرائم التي تهدد السكينة العامة للمواطنين وتعبث بأمن واستقرار الوطن.

 

وحمل البيان محافظ صنعاء المسئولية الكاملة في حال استكملت إجراءات التعيين للمذكور /نبيل بشر وكيلاً للمحافظة محذرين من التداعيات الخطيرة عن مثل هذا العمل المخالف للقانون والمشجع للفاسدين والخارجين على النظام .

Total time: 0.3484