أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهالي مديرية القفر بإب يطالبون إيقاف استمرار أعمال الحفر العشوائي للآبار.

- إب - خاص

 

شكا عدد من المواطنين في مديرية القفر بمحافظة إب وجود  العديد من الحفارات الخاصة بالآبار الارتوازية التي قالوا أنها  تجوب مناطق مديرية القفر أهمها منطقة  وادي شيعان وذلك  ليس لشيء إلا لغرض الحفر العشوائي للمياه الجوفية .

وأوضح المواطنين في المديرية أن هذه الأعمال قد  تؤثر على الآبار المتواجدة في المنطقة والتي قد يستفيد منها المواطنين والتي قد تؤدي في إحداث مشاكل بين المواطنين ..مشيرين إلى أن هناك من أصحاب الأموال والجاه ومنهم علي يحيى الارياني الذي قالوا أنه  حاول مرارا اختراق نظام المسافات في حفر الآبار.

وقالوا أن لديهم  عدد كبير من الأهالي ومن المناطق المجاورة المتضررة  قاموا بوضع بصماتهم وتوقيعاتهم ويناشدون  فيها فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير المياه والبيئة ووزير الادراة المحلية ومحافظ محافظة اب إصدار توجيهاتهم  لمنع تحرك الحفارات بشكل عشوائي بشكل الذي يريده  أصحاب النفوذ والمال - على حد وصفهم.

وقال أهالي المديرية والمناطق المجاورة لها إن التأثير على آبار المياه التي تغيث المواطنين في عدة عزل وقرى في المنطقة قد يتزايد ويحدث ضرر أكبر ..مطالبين بعمل التعليمات والتوجيهات الصريحة كون هذه الأعمال تعد مخالفة تحداً  للقوانين وكذا تحداً للأعراف الأمر الذي قد يسبب أزمة للمواطنين إلى جانب ما يعانيه الوطن من مشاكل وأزمات فالمواطن لم يعد يتحمل المزيد.

Total time: 0.0468