أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في أول تمرد من محافظ معين من الرئيس هادي على قرارات حكومة الوفاق.. مصادر : صرف مبالغ مالية كبيرة من أموال الدولة على موالين للقيسي للتمرد على قرارات الرئيس والتظاهر ضد الوفاق

- معاذ راجح - خاص

كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة عن تظاهرات يجري الإعداد لها يوم غداً في المدينة رفضاً لقرارات حكومة الوفاق والمشير هادي .

وقالت مصادر محلية موثوقة  بحجة أن  المحافظ علي القيسي يوزع  مبالغ مالية على مقربيه من أجل الحشد والتظاهر يوم غداً ضد قرارات الحكومة والتي كأن اخرها تعيين مدير أمن محافظة حجة .

 

وأضافت المصادر أن اللواء علي القيسي سلم مقربيه مبالغ مالية تقدر بمليونين  ريال وزعت على حصص كل بمبلغ 20000الف لكل مكلف بالحشد والتجهيز .

وأكدت المصادر أن التظاهرات التي يجري الإعداد لها والتي تأتي بالتنسيق بين المحافظ القيسي ورئيس فرع المؤتمر فهد دهشوش والذي كان قد تمرد على قرارا تعيين المحافظ القيسي مشيرتاً أن تمرد دهشوش على قرار الرئيس هادي تعيين محافظ لحجة كان بالتنسيق بين المحافظ القيسي ودهشوش والمخلوع  لتنفيذ أجندة خاصة في المحافظة وجرها إلى الانفلات الأمني .

 

 وكانت مصادر في صندوق التحسين بمحافظة حجة أكدت سحب المحافظ علي القيسي لمبلغ كبير من صندوق النظافة  دون أي تبرير او توضيح لإدارة الصندوق عن الجهة او العمل الذي سيصرف فيه المبلغ المسحوب .

 

واقتضت صباح اليوم مدينة حجة بالمسلحين والقبليين يتجولون بأسلحتهم في شوارع المدينة بكل حرية  ،وبصورة ملفته .

 

وحذر مراقبون من سعي  بعض الأطراف المحسوبة على المحافظ  ، إلى إشاعة الفوضى و إقلاق السكينة العامة ونتشار المسلحين والمظاهر المسلحة  من خلال الدعوة لتظاهرة ومسيرات المسلحة  رافضة لقرارات حكومة الوفاق والرئيس هادي .

Total time: 0.0771