أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجمعية العمومية لموظفي جامعة صنعاء تعلن غداً إضراباً شاملاً داخل الجامعة

- خاص
أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة العاملين بالجامعة محمد العبسي أن التعديلات في مشروع قانون الجامعات اليمنية والتعليم العالي تمس حقوق وواجبات الجهاز الإداري والفني بالجامعات بالإضافة إلى الطريقة التي تم تمرير المشروع بها وعدم استيعاب تلك التعديلات لكافة المقترحات المقدمة من كافة مكونات الجامعة من مدرسين وموظفين وطلاب.
وأكد العبسي في تصريحه لـ"أخبار الساعة" أنه من المقرر أن تجتمع غداً بالقاعة الكبرى بجامعة صنعاء الجمعية العمومية لنقابة موظفي الجامعة وذلك لمناقشة والوقوف على موافقة مجلس الوزراء على مشروع تعديل قانون التعليم العالي وقانون الجامعات الحكومية..
وقال العبسي في تصريحه أن الهيئة الإدارية للنقابة اجتمعت الأربعاء الماضي وأكدت على ضرورة إيجاد تشريعات موحدة في إطار المؤسسة تلبي مطالب كافة مكوناتها دون إقصاء واستيعاب كافة التعديلات المقدمة من كل الفئات بلا استثناء.
وأشار العبسي إلى عدد من النقاط الهامة التي خرجت بها الهيئة تمثلت في رفع نداء عاجل إلى رئيس الجمهورية لإيقاف التصرفات اللامسؤولة وحب الذات – حسب تعبيره -، وكذلك دعت النقابة كافة الموظفين بالجامعة لعقد اجتماع استثنائي للجمعية العمومية بالقاعة الكبرى لإطلاعهم على ما يترتب عليه مشروع التعديلات حال تنفيذه واتخاذ القرار المناسب حيال ذلك.
ودعت أيضاً اتحاد طلاب الجامعة وكافة المهتمين بالعملية التعليمية والمتضررين من تلك التعديلات إلى التضامن وتفهم أي قرارات تصعيدية تصدر عن اجتماع الجمعية العمومية اليوم.

يذكر أن مشروع تعديل قانوني التعليم العالي والجامعات اليمنية كان مطروحاً للإعداد من قبل لجنة مشكلة من مجلس التعليم العالي ضمت عدداً من الأكاديميين والإداريين بالجامعة إلا أنه تم رفع المشروع بشكل سري الثلاثاء الماضي إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه، هذا وقد أكد رئيس النقابة محمد مدهش أن وزير التعليم العالي تفاجأ بوجود يوم الاجتماع بوجود المشروع ضمن جدول أعمال المجلس بدون علمه والاطلاع عليه وعرضه على مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للتعليم العالي.

Total time: 0.0503