أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعليق الإضراب بشركة النفط اليمنية

- منصور النقاش

أصدرت نقابة شركة النفط اليمنية بيان بتعليق الإضراب في شركة النفط اليمنية عقب المباحثات التي جرت حول مطالب الموظفين الذي يأتي في إطار مطالب موظفي القطاع النفطي  في كافة الوحدات النفطية التابعة لوزارة النفط اليمنية   حمل البيان رسالة شكر وتقدير  لقيادة وزارة النفط وقيادة شركة النفط اليمنية على تفهمهم لمطالب العمال ومعالجة قضاياهم.

يأتي ذلك استكمالا لجهود  قيادة الشركة  في تحسين أوضاع العاملين التي كانت قد قطعت مراحل مهمة في حل مشاكل الموظفين ومعالجة قضاياهم  وتثبيت المتعاقدين وكان في النصف الأخير من العام المنصرم قد عقد مدير الشركة العديد من الاجتماعات واللقاءات  التي تمخضت عن  سلسة من الأنشطة التي تسعى لتفعيل دور  الشركة الاستثماري  وتطوير أداءها وسط ضغوط كبيرة تكتنف سير وأداء الشركة  من نواحي عدة أهمها  فيما يتعلق بخطط الشركة فيما يتعلق  بالمشاريع التخزينية وكذلك مد شبكة أنابيب  من منشأة عدن إلى منشأة الشركة بالحديدة  وذمار  بالإضافة إلى توسعة شبكة النقل  ومشاريع أخرى  هذا في الوقت الذي تجابه الشركة الكثير من المشاكل تعيق عملها أهمها تحصيل مديونية الشركة الذي يزيد عن 80مليار للجهات الحكومية بالإضافة ما تعانيه الشركة جراء التقطعات لناقلاتها.

وقد  تضمن البيان مجموعة القضايا التي تمت مناقشتها  ومعالجتها  ومن قبل قيادة الشركة تأتي في خمسة نقاط تمثلت في ضم بعض المزايا وإخضاعها  للأقساط التأمينية , تم الاتفاق  على متابعة الجهات ذات العلاقة  لتكوين بدلات جديدة على أن تتولى اللجنة المشكلة بحث كافة الآثار المترتبة على إخضاع البدل للأقساط التأمينية . كذلك تثبيت المتعاقدين ,وتم الاتفاق  أن يتم موافاة الفروع لإعداد الذين يتم تثبيتهم كدفعة أولى أقصاها الأول من فبراير  2013م على أن يتم اصدار قرارات التثبيت الدفعة الأولى  خلال الفترة مابين 15حتى 28فبراير 2013م .

التسويات الوظيفية :تم الاتفاق على إجراءات التسويات حسب قرار مجلس الوزراء  والخدمة المدنية  ودفع للموظفين آخر موعدها نهاية فبراير 2013م.

وقد تم الإتفاق حول متابعة  إصدار وزير  النفط لقرار خاص بتشكيل لجنة خاصة بإعداد هيكل أجور للقطاع النفطي وكذلك الاتفاق على صرف فائض الأرباح خلال الأيام القادمة من شهر فبراير.

ووجه البيان في ختامه  توصيات قيادة الشركة الى كافة كافة العاملين في فروع شركة النفط في أنحاء الجمهورية في مضافرة الجهود وبذل مزيد من العطاء ورفع القدرة المالية للشركة .

تعليقات الزوار
1)
محمد خيري -   بتاريخ: 30-01-2013    
ذكر الأخ مدير العام التنفيذي لشركة النفط لقول الرسول علية الصلاة والسلام كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته ونقول له نحن المتعاقدون لعقود رسمية من الشركة ( الإدارة العامة ) لأن الأولوية لنا في التثبيت ومن ثم موظفين الأجور اليومية الذين كان معضمهم تم توضيفة خلال يوم أو يومين بالوساطة والمحسوبية وأن لا تنجر يا سيادة المدير العام وارء النقابة بهذا الخصوص لأن الكثير من موظفين الأجر اليومي توظفوا في الفروع عبر وساطتهم حيث يفترض تثبيت المتعاقدين والتعاقد مع موظفين الأجر اليومي بحسب ما هو معمول به في بقية الجهات الحكوميةوأملنا فيكم كبير في النظر إلى قضيتنا متعاقدون شركة النفط.

Total time: 0.0599