أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسالة أبناء مأرب إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي و رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي

- صنعاء

 بعث ابناء مأرب برسالة الى الأمين العام لمجلس التعاون الخليج الدكتور/ عبد اللطيف الزيارة وايضا لسفراء وأعضاء مجلس الأمن مطالبين فيها بالنظر الى قضيتهم والتي أسموها (القضية المأربية الأرض والإنسان).. وفيما يلي نص الرسالة:

الأخ / الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني                              الأكرم

سعادة السفير / مارك ليالل جرانت        

سعادة السفير / محمد لوليشكي                      

السيد/ جمال بن عمر                مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة   

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته                                                                                وبعد

 

 

في  خضم ما تشهد بلادنا من توافق  سياسي و دعم لا محدود من الأمم المتحدة  ومجلس التعاون الخليجي  لا خراج بلادنا من ويلات الاحتراب الأهلي ، فإننا  إذ  نقدر  لكم  مواقفكم النبيلة التي  سيكتبها التاريخ بأحرف من  نور ، ، فإننا نحن  أبناء  محافظة مأرب  ذات الإرث التاريخي للإنسانية جمعا  نثمن  عالياً  هذه ألجهوده التي بذلتموها من  أجل اليمن ، فأننا  نناشد كم الوقوف إلى جانبناً نحن أبناء مأرب في قضيتنا العادلة والإنسانية  ( القضية المأربية الأرض والإنسان ) التي  يحركها الضمير و مظلومية  أبنائها .

فالقضية الماربية ليس وليدة الأزمة بل تحرك  أبناء مأرب بكل ما كان متاح ابتداء بمؤتمر سباء الذي تداعوا إلية في مطلع التسعينات مرورا بملتقى مأرب في العام 2007م والى اليوم وجميع تلك التحركات الشعبية السلمية لأبناء مأرب رامية الى معالجة  ما أمكن من اثأر تلك  السياسات التي  اتخذتها الحكومات المتعاقبة على الحكم فى اليمن على مرور العقود الماضية تجاه أبناء مأرب التى  منها  الإقصاء والتهميش والتجهيل المتعمد ونهب الحقوق وإثارة الاحتراب الداخلي وتغذيته أجهضت بطرق تعود أصحاب القرار و النفوذ في صنعاء على إجادة اللعب بها وبهذا نجحت  القوى السياسية المتصارعة على السلطة والثروة فى صنعاء على إبقاء مأرب أجنحة عسكرية تستخدمها وقت الحاجة .

 

         كل هذا ولد العديد من المشاكل التى منها غياب التنمية الشاملة عن المحافظة تدمير الأرض والإنسان ،  تلويث البيئة نتيجة انبعاث الغازات السامة والملوثة  جراء  عمليات استخراج النفط والغاز ،غياب الأمن وتكديس المحافظة بالجيوش لحماية مصالحهم الشخصية  ،  الإقصاء المتعمد لأبناء مأرب في التمثيل بصنع القرار السياسي. شن  الحملات الإعلامية الشرسة لتشويه صورة أبناء مأرب لدى الرأي العام المحلي والدولي ،استمرار حرمان مديريات محافظة مأرب من الطاقة الكهربائية رغم وجود المحطة الغازية فيها ،   استخدام الأساليب والممارسات الوحشية والهمجية المخالفة للقوانين والأعراف الدولية  تجاه السكان المدنيين بحجة ملاحقة المطلوبين أمنياً تحويل مارب كمسرح لتصفية الحسابات السياسية وتنفيذ أجندات خاصة.

إن اثر السياسات التي مورست تجاه أبناء مأرب خلال الستة عقود الماضية  ولدت   إيمان عميق لدى أبناء مأرب أن الأنظمة الحاكمة في صنعاء لم  ولن ترى إلا نفسها وما حولها وإنها غير قادرة على إدارة اليمن بالطريقة التي تحقق العدالة المتساوية والتنمية الشاملة دولة النظام والقانون وتحقيق الأمن والاستقرار مهما تغنت بذلك .

نبعث إليكم رسالتنا هذه ولدينا إيمان حقيقي أن من يسعى إلى تجاهل القضية المأربية أو تحجيمها إنما يخدم أطراف لا تريد الأمن والاستقرار والخير للبلد ،

 وأننا  إذ  نرفع إليكم رسالتنا هذه على أمل  أن تكون القضية الماربية في أولويات أجندتكم إلى جانب قضية الجنوب وصعده  فحل قضية مأرب يعد احد ركائز  استقرار  اليمن قاطبة .

وعليكم اليوم أن تتحملوا مسئوليتكم التاريخية في ذلك فمأرب لن تكون ملزمة بأي نتائج او مخرجات لحوار ما لم تكن القضية المأربية حاضرة بتمثيلها في  مؤتمر الحوار

 

 

نؤكد على أهمية دوركم في التعاطي مع قضيتنا – القضية الماربية – وذلك باتخاذكم خطوات عملية مناسبة تضمن حلول مرضية وعادلة لأبناء مأرب كافة

 

                وتقبلوا منا وافر التحية وفائق الاحترام  ،،،،،،،،،،،

 

صادر عن أبناء مأرب بتاريخ 27-1-2013م

تعليقات الزوار
1)
ابو عبدالله -   بتاريخ: 27-01-2013    
الى مارب الاباء والشموخ
من حقكم المطالبه بالمشاريع الخدميه والتنمويه بالطرق السليمه ولكم الاولويه في المشاريع الخدميه . اما بضرب الابراج الكهربيه وتفجيرات الانابيب وقطع للمواصلات فهذا يضر بسمعتكم ويعكس النظرة عليكم

Total time: 0.0496