آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحزب الليبرالي اليمني يدين حادثة الاعتداء على البرلماني حاشد والجرحى المعتصمين امام رئاسة الوزراء

الحزب الليبرالي اليمني يدين حادثة الاعتداء على البرلماني حاشد والجرحى المعتصمين امام رئاسة الوزراء

اخبار الساعة - خــاص:   | بتاريخ : 12-02-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 

عبر الحزب الليبرالي اليمني عن ادانته واستنكاره الشديدين للاعتداء السافر والجبان الذي استهدف المناضل والحقوقي احمد سيف حاشد عضو مجلس النواب ومن معه من جرحى الثورة المعتصمين والمضربين عن الطعام في بوابة رئاسة الوزراء اليوم .

واعتبر الحزب في بلاغ صحفي صادر عن لجنته التحضيرية اليوم الثلاثاء الموافق: (12-2-2013م) - هذا الاعتداء الذي نفذ بواسطة جنود من قوات الامن المركزي جريمة انسانية تتنافى مع كل الشرائع السماوية, وانتهاك صارخ للحقوق والحريات العامة المنصوص عليها في كافة مواثيق ومعاهدات حقوق الانسان العالمية, ومؤشر خطير يهدد الامن والسلم الاجتماعي.

وطالب الحزب الليبرالي اليمني القيادة السياسية والحكومة ومجلس القضاء الاعلى تحمل مسئولياتهم والمسارعة بتشكيل لجنة مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة الشنعاء وتحديد الشخصيات القيادية التي تقف وراء الحادثة, وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم مجرمين يسعون الى اختلاق المشكلات واثارة النعرات الطائفية وعرقلة مسار التسوية السياسية التي تشهدها البلد, منوهاً الى ان هناك معلومات أكدت ضلوع قيادات كبيرة من تنظيم جماعة الاخوان المسلمين في التخطيط والتدبير بشكل مسبق لهذه الجريمة وذلك خلال اجتماع سري جمعها يوم امس مع قيادات عسكرية موالية لها من وزارة الداخلية والجيش.

وحذر الحزب من تداعيات هذه الحادثة التي استهدفت مجموعة من الجرحى الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الثورة الشبابية المعتصمين سلميا والمضربين عن الطعام منذ حوالي (16)يوما في العراء ووسط البرد القارس لا يحملون سلاحا ولا حول ولاقوه بشيء سوى انهم يطالبون بمعالجتهم ومنحهم حقوقهم الكاملة اسوة بأمثالهم من الجرحى الذين تم تسفيرهم الى عدد من الدول لتلقي العلاج .. مؤكداً ان السكوت عن هكذا جريمة ستكون له نتائج وخيمة.

وطالب الحزب في بلاغه الصحفي كافة القوى والتيارات السياسية ذات التوجهات المدنية وكذا الشخصيات الاجتماعية المستقلة وكافة افراد الشعب اليمني للوقوف صفا واحداً في مواجهة قوى التخلف والبغي من مروجي النعرات الدينية والطائفية والذين يسعون الى تمزيق البلاد وشق صفوف اليمنيين وجر الوطن الى منزلق الفوضى.

كما طالب الحزب الليبرالي مؤسستي الجيش والامن بتحمل مسئولياتها الوطنية والالتزام بواجباتها في حفظ امن واستقرار الوطن وحماية ابنائه, بشكل حيادي تجسيدا لروح الثورة الشبابية وقيمها, وعدم الالتفات الى التوجيهات والاوامر التي تصدر من قبل بعض القيادات الحاقدة والناقمة على الوطن والتي تسعى من خلالها لتحقيق اهداف ومآرب شخصية وحزبية مقيتة.

وحمل الحزب الليبرالي اليمني القيادة السياسية والحكومة مسئولية حماية بقية الجرحى المعتصمين امام رئاسة الوزراء, والمسارعة بمعالجة الجرحى الجدد الذين تعرضوا للاعتداء اليوم وعلى رأسهم المناضل والحقوقي الأول في اليمن القاضي احمد سيف حاشد عضو مجلس النواب.

وكانت مجموعة من جنود الامن المركزي نفذت اعتداءاً مباغتا بالهراوات وقنابل مسيلات الدموع صباح اليوم على جرحى الثورة المعتصمون والمضربون عن الطعام أمام مجلس الوزراء, والذي يتزعمهم القاضي احمد سيف حاشد عضو مجلس النواب, حيث اسفر الحادث عن اصابة العشرات منهم بجروح مختلفة كما اصيب في الحادث البرلماني حاشد بجروح خطيرة في الرأس نقلوا على اثرها جميعهم الى المستشفى الجمهوري فيما وادخل حاشد العناية المركزة.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.109