أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طفل يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة .

- عيسى الراجحي - حجة -خاص

في ظاهرة غريبة على المجتمع اليمني وخصوصا في المناطق الريفية أقدم الطفل عمر محمد معبر ( 12 عاماً ) من أبناء مديرية عبس – قرية السقف - بمحافظة حجة على شنق نفسه في إحدى الأشجار مما ادى الى وفاته في الحال .

 

تعود خلفية القصة كما يرويها أقارب الطفل إلى أنه كان مولعاُ بتربية الحمام وقبل يومين ضاعت منه إحدى الحمائم وبحث عنها كثيراً ولم يجدها وعند عودته إلى البيت عصراُ كان حزينا جداً وهدد أمه أنه إذا لم يجد هذه الحمامة فإنه سوف يقتل نفسه .

 

لم تأخذ الأم تهديد ابنها على محمل الجد وقامت بتهدئته ووعده بالبحث عنها وإيجادها. وطلبت منه أن يأخذ الأغنام ويذهب بها إلى المرعى مع أخيه .

 

استجاب الطفل لكلام أمه وذهب لرعي الأغنام ولكنه كان قد عقد العزم على الانتحار .

 

 يقول أخوه أن الطفل كان يحدثه كثيرا عن هذه الحمامة التي ضاعت منه ومدى حبه وتعلقه بها خلال ذهابهم لرعي الأغنام وانه إذا لم يجدها سوف يقتل نفسه .

عندما وصلا إلى مكان الرعي ذهب  الطفل خلسة إلى إحدى الأشجار واستخدم حبلاً كان معه وقام بربطه في الشجرة وعلى رقبته في غفلة من أخيه وشنق نفسه   .

 

قبل غروب الشمس بحث أخوه عنه في كل مكان للعودة إلى البيت  وأصيب بالذهول عندما رأى أخاه الصغير ميتاُ متدلياُ في غصن شجرة .

 

 لم يتمالك أخاه نفسه وذهب يجري ويصيح بشكل هستيري إلى قريتهم ينادي أباه ويخبره بما حدث وهو يبكي بحرقة على فقده لأخوة

 

ذهب الأب ومعه أهل القرية إلى مكان الشجرة ووجدوا الطفل مشنوقاً وقد فارق الحياة حزناً على حمامته الضائعة .

 

عاشت القرية وأهلها في حزن عميق على فراق عمر ذلك الطفل البريء الذي ربما لايعلم معنى الانتحار لكنه اكتسبه من خلال مشاهدته لبعض المسلسلات الاجنبية المدبلجة التي كان يشاهدها مع اقرانه في ظل غياب الدور الرقابي للأسرة .

المصدر : خاص

Total time: 0.0584