أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: فوضى عارمة في حضرموت وتكسير وحرائق لمحلات الشماليين.. احراق عشرة محلات للشماليين في غيل باوزير

- خاص

يجرى حالياً في حضرمومت مظاهرات تخريبية تقوم بالتكسير والحرائق في الشوارع العامة بالإضافة الى محلات تابعة للشماليين تم احراقها في غيل باوزير.

وقال مراسل أخبار الساعة في المكلا ان الفوضى تطالب بإخراج الشمالين .. وتهتف (ثورة ثورة يا جنوب .. وارحلوا يا شماليين ...الخ) وغيرها من الهتافات العنصرية ضد المواطنين الأبرياء.

وأضاف المراسل ان عشرة محلات تم احراقها في غيل باوزير تابعة لتجار من الشمال وان المدينة حاليا تشهد فوضى عارمة كما يتم منع السيارات من المرور بالشوارع في ظل انتشار المخربين والذين يقومون بتكسيرها.

عاجل: فوضى عارمة في حضرموت وتكسير وحرائق لمحلات الشماليين.. احراق عشرة محلات للشماليين في غيل باوزير

ولم تشر الانباء الى الأن عن سقوط قتلى أو جرحى ..

تحديث: اقتحم العشرات من مسلحي الحراك الجنوبي بحضرموت شرقي اليمن صباح اليوم السبت,مقرين للإصلاح في مدينة المكلا وقاموا بإحراق محتوياتهما في حين يحاصرون في الأثناء المقر الرئيسي للحزب في المدينة ذاتها.

عاجل: فوضى عارمة في حضرموت وتكسير وحرائق لمحلات الشماليين.. احراق عشرة محلات للشماليين في غيل باوزير

 وقال مصدر محلي إن مجموعة مسلحة قامت بكسر بوابة مقر الإصلاح بالدائرة (142) بديس المكلا قبالة مسجد الشهداء وإحراقه وقد هرعت سيارات الإطفاء لإخماد الحريق.
فيما أقدم مسلحون اخرون باقتحام مقر الإصلاح بالدائرة (141) بالمكلا جوار جولة الدلة وإخراج محتوياته إلى الشارع العام قبل أن يتم إحراقها.

وكانت دعوات من عناصر حراكية لعصيان مدني صباح اليوم السبت سبقت ذلك بالتحريض على إحراق مقرات الاصلاح.

وتحاصر مجاميع مسلحة المكتب التنفيذي الذي يجاور للإصلاح بالمكلا قسم شرطة الديس، التي لم تحرك ساكنا.

 

تعليقات الزوار
1)
احمد حسيت -   بتاريخ: 23-02-2013    
هذا الخبر من علي محسن بهدف تبرير قمع المواطنين بحضرموت في مخطط دبر له سلفا الشعب اليوم اكثر وعي باساليب انتهازية قديمة عفى عليها الزمن وسوف تنقلب على اصحابها كما انقلب مهرجان عدن على من خطط له واصبح الجنوبيين اليوم اكثر اصرار لاستعادة دولتهم
2)
مغترب -   بتاريخ: 23-02-2013    
والله زمن هولا الحضارم لابد من ردعهم والمعاملة بالمثل فليحرق كل حضرمي له محال في صنعاء وتعز وكل مكان علشان يحسوكما يحس احواننااليمنيين اللى يسموهم الشماليين ولهذا يجب حرق كل حضرمي والمعاملة بالمتل الى متى سنظل نعاملهم بالاحسن هم يفتكرو اننا ضعاف ولكن لقد حان الوقت
3)
ازبيلا اليمن -   بتاريخ: 23-02-2013    
المؤمن أخو المؤمن لا يخذله ولا يحقره كلنا يمنيين من العيب ان نتكلم بالحرق والقتل ونحن اخوة بل دم واحد بل بشر اننا ننجر وراء الفتنة
4)
يمني -   بتاريخ: 23-02-2013    
بعيداً عن السياسة... رسالتي البسيطة هي أن المواطنين البسطاء في الشمال مازالوا يتحلون بسمو أخلاق لايمكن أن تصل اليه حثالة الحراكيش التي تحاول أن تجر الشماليين الى معاملة اخوتهم الحضارم في الشمال بنفس المعاملة ... ولهذا يجب أن يتدخل عقلاء حضرموت لردع حراكيشهم ومنع مزيد من هذه الأعمال الإجرامية لديهم في حضرموت لأن للصبر حدود... والله المستعان
5)
د. علي محمد باجري -   بتاريخ: 23-02-2013    
 الوضع مستتب في غيل باوزير واتركوا تلك الاخبار الملفقة يكفي البلد عبد ربة والحراك يااخبار الساعة الجميع في اعمالهم والهدؤ يسود الغيل .
6)
الوضع مستتب.. -   بتاريخ: 23-02-2013    
صاحب التعليق الاخير: نسيت تقول الوضع مستتب فقط شوية حرائق وتكسير .. وشوية منع مرور السيارات .. وشوية احراق السيارات والمقرات..

ساع اللي يحاول يغطي ضوء الشمس بيده الصغيرة...
7)
محمد احمد -   بتاريخ: 23-02-2013    
أعمال بلطجة وقلة ادب وان كنت اكره الاصلاحيين
8)
maxamad -   بتاريخ: 26-02-2013    
soomaali oo kale ayay naqatay mulala ilaahee ha u naxriisto dad keeda

Total time: 0.06