أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشلفي يكشف تفاصيل جديدة عن أحداث خميس عدن٢١ فبراير

- متابعات

كنت قررت الخميس ٢١ فبرايرالا اتوجه الى ساحة العروض عندما سمعت اطلاق الرصاص الكثيف بكل انواعه هناك لكن زميلي المصور الح ان نذهب وكان يتواصل مع الزميل انيس منصور بالصدفه فاذا به ذاهب الى الساحه وقررنا الذهاب بسيارته بسبب عدم وجود سيارة لدينا ولا نريد الذهاب مع اي سياره.

طوال الطريق كنا نسمع الرصاص ينطلق بين الحين والآخر وفي الطريق الى ساحة العروض مررنا بطابور طويل من السيارات تحمل الاعلام الوحدويه وفي طريقها الى ساحة العروض وظللنا وقتا نحاول اتخاذ خط سير مختلف لكن سرب السيارات كان طويلا ولذلك اضطررنا لنكون في آخر السرب.

الرصاص مازال ينطلق والأخبار تنبأ عن ضحايا .

دخلنا ساحة العروض على وقع الرصاص وشاهدت الحجارة تنهال على السيارات التي ترفع الاعلام الوحدويه وتحدث بعض الاصابات. ثم تنهال على سيارتنا وسيارة كل من يفكر بدخول الساحه لولا ان الزميل انيس قرر الانطلاق بأعلى سرعته لأصبنا.

الرصاص ينهمر من اتجاهات عديده ومسلحون ايضا شوهدوا في المكان.

وفي ظل هذه الفوضى قررنا الدخول الى احد الفنادق للاحتماء هناك وفي ساحة هذا الفندق شاهدنا الجرحى وحكى لي احد الصحفيين المحترمين ان قوات الامن كانت تطلق الرصاص بشكل مباشر وهو يشاهد ذلك.

وظللنا في الفندق ساعات ونحن قلقون على حياتنا في ظل التحريض ضد الاعلام الشمالي كمايصفونه وضد الجزيره.

كنت قبل اطلاق الرصاص صباح الخميس اجلس بالصدقة الى جانب مسؤول امني رفيع في عدن وكان يتلقى الاتصالات وأنا اسمع وحاولت أن أفهمه أن الغرض من الفعاليه ليس الخروج بضحايا ولكن الهدف يبدو ان الناس حريصين عليه هو ان عدن ليست حكرا للانفصاليين فقط وحتى يشعر الناس الذين هم مع الوحده كثر .. لكن الرصاص كان يتزايد وعلى وقعه كنت اسمع اسم ناصر منصور هادي شقيق الرئيس يتردد فهو يتوعد ويهدد وقد قال لي شخص كان بجانبه في الاحتفال انه توعد بماحدث .

شعرت عندها ان تصفيات قديمة وثارات قد تطل برأسها اذا سمحً لرجال الامن والمخابرات واصحاب النزاعات بتسيد الموقف.

كان يجب على من نظم الفعاليه وقدتأكدت طبعا من ان الرئيس هادي وافق ودعم هذه الفعاليه رغمً ما يقال ممن حوله انه لم يفعل ذلك وان المسؤول هو المحافظ .. كان يجب على من اقامها أن يشرف عليها من تلقاء نفسه لا بمنظومة امنيه كانت تتبع الرئيس المخلوع الذي يعلم الجميع انه يحرص أشد الحرص على احداث اختلالات ومشاكل لافشال اي مشروع.

اما خاتمة القول فقد استمعت الى كثيرين ممن يتحدثون عن الصراع بين أبين والضالع ويافع وعن كون عدن ساحة للصراع فيما بينهم سمعتها أكثر من مره وعن اكثر من شخص ووجدت أن الزعماء التقليديين للجنوب الذين يدسون أنوفهم اليوم في شأن الجنوب جميعهم يستدعون هذا الهاجس المر الذي تعفن وعفى عليها الزمن.

ولذلك لا تجد ايا منهم يتحدث بمنطق المستقبل 

ويحاول جر البلاد من ماضيه وماضيها.

لقد ذهلت وانا اقابل مجموعات من الشباب الجنوبي الواعي بحقه وقارنت ذلك بحديث الساسة المعتقين الذين يجترون ماض سحيق ولا يفكرون.

ان هناك حراك سلمي حقيقي مثلما هناك من الحراك من يدعوالى العنف ووجب على من اراد الحل ان يرتفع بنفسه عن الصغائر والحزازات والتفكير بالماضي.

عليهم ان الوحدة لايمكن ان تفرض الا بخيار المستقبل الحرية والعداله والامان وهذه ركائز ثورة الجنوب السلميه التي ولدت منها ثور فبراير السلميه 2011م

تلك الشهادة التي وودت ان اكتبها قبل أيام وأتمنى أن تؤخذ بعين الاعتبار

تعليقات الزوار
1)
احمد علي صلعان -   بتاريخ: 28-02-2013    
على الاخ الصحفي (احمد شلفي ) عليه ان يتحرى المصداقيه عند قوله انه سمع بصدفه مسؤول امني رفيع المستوى ما اسم هذى المسؤول الذي قال انه سمع يتكلم عبر الهاتف عليه ان يقول بااسم هذى الشخص و ما ذا قال عبر الهاتف اذى هوى الكلام حقيقه عليه ان يثبة ذالك مع الاسف الشديد اصبحة وصائل الاعلام كاذبه تريد ان تشعل الفتن بين ابناء الشعب

Total time: 0.0557