أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

أسرار قفزة رونالدو التي تفوق قفزة لاعبي كرة السلة المحترفين

- ابو ظبى للرياضة

لا تتوقف وسائل الإعلام عن التحدث عن قفزة كريستيانو رونالدو الخيالية التي أحرز منها هدف التعادل للريال في مرمى مانشستر يونايتد مساء الأربعاء الماضي في ذهاب دوري الأبطال على ملعب البرنابيو.

وتظهر الصور الملتقطة لقفزة الدون وصول ركبته إلى مستوى رأس باتريس إيفرا مدافع مان يونايتد شاهدها عبر "موقع اليوتيوب " وهو ما يؤكد أن هذه القفزة لم تكن عادية على الإطلاق.

وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن قفزة رونالدو أعلى من القفزة الطبيعية للاعبي كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA.

ويمتلك رونالدو القدرة للارتقاء حتى 44 سم في الهواء عندما يكون واقفاً و78 سم عندما يكون راكضاً وهو ما يفوق لاعبي السلة المحترفين بـ7 سم.

وتعتبر الأفخاذ القوية وعضلات الجزء العلوي من الجسد أساسية لهذا النوع من القفزات لذلك يقضي رونالدو ساعات وهو يدرب عضلاته لكي يحافظ على قوته علماً أن محيط فخذ رونالدو يبلغ 62 سم.

والمثير للاهتمام أن نسبة الدهون في جسد رونالدو أقل من تلك التي في أجساء أبرز عارضي الأزياء. وبالتأكيد فإن قوة رونالدو الجسدية ليست مصدر خطورته الوحيد، وإنما ردة فعله ومهاراته الاستثنائية تجعل منه لاعباً خارقاً.

أثبت تحليل علمي جرى على قفزة كريستيانو رونالدو في مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا قدرة النجم البرتغالي على الطيران فوق الأرض لمسافة 3 أمتار.

وخصص برنامج "بونتو بيتولا" الإسباني فقرة خاصة لتحليل قفزة رونالدو التي أذهلت كل من شاهد مباراة الريال واليونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطاع فريق العمل الإسباني أن يحدد ببرامج التعديل على الصور المسافة التي قطعها رونالدو في رحلته من الأرض للسماء ليرتقي فوق المدافع الفرنسي باتريس إيفرا ويسجل هدف التعادل للفريق الملكي.

وتوصل التحليل الرقمي لصور قفزة رونالدو في النهاية إلى أن النجم البرتغالي طار فوق الأرض لمسافة قريبة من الـ3 أمتار وهو الأمر الذي لم يفعله أي لاعب من قبل.

 

Total time: 0.0679