أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دكتورلغة انجليزية يمني يمثل جامعة هندية في مؤتمر الخليج الرابع للسانيات بالدوحة

الدكتور محمد دموم
- عيسى الراجحي

شارك الدكتور اليمني محمد دموم  في مؤتمر الخليج الرابع للسانيات والذي انعقد بجامعة قطر بالدوحة ممثلاً لجامعة اللغة الانجليزية واللغات الاجنبية  (الإيفلو ) بحيدر اباد الهند .

 وأوضح الدكتور محمد دموم في تصريح صحفي  أن الغرض من  المؤتمر والذي انعقد لمدة  يومين هو جمع الباحثين من المنطقة وخارجها لتبادل الأفكار والتأملات حول التطورات الحالية والمستقبلية في دراسة اللغة بهدف توحيد رؤية مستقبلية لمواجهة التحديات الجديدة التي تواجه الباحثين في اللسانيات وكذلك تبادل الخبرات مع زملائهم من المؤسسات في المنطقة وخارجها للنهوض بالحوار الجاري في هذا المجال الهام. حيث استضاف المؤتمر نخبة متميزة من الباحثين واللغويين والخبراء في مجال اللسانيات من دول الشرق الأوسط والخليج لتبادل المعارف والخبرات وبحث آخر المستجدات والأبحاث التي تتناول مختلف فروع علم اللسانيات واللغويات.  

واضاف  تناولت الأوراق البحثية التي قدمها الخبراء مختلف الجوانب الشكلية والاجتماعية للتغير اللغوي في منطقة الخليج بما في ذلك اللغة العربية الفصحى واللهجات المحلية الخليجية والعربية كما تناولت جوانب تطبيقية تعمّق فهم الطلبة لنظريات اللغة قدمها خبراء وباحثين في علم اللغات من جامعة بوخارست وجامعة إدارة الأعمال والتكنولوجيا قطر وجامعة يورك وجامعة لندن وجامعة اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية (الايفلو) بحيدر أباد وجامعة ولاية ايوا وجامعة المنصورة والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة نيوكاسل وجامعة الشارقة وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة مونتريال وغيرها من الجامعات العريقة .
  كما تضمن المؤتمر أوراق عمل  تتناول الجوانب الهيكلية والاجتماعية للغة في الخليج بما في ذلك اللغة العربية الفصحى واللهجات الخليجية والعربية الأخرى.

 يذكر أن الدكتور اليمني محمد دموم أحد ابناء محافظة حجة ويعمل في كلية التربية بعبس قسم اللغة الإنجليزية قبل أن يتوجه الى الهند لإكمال الدكتوراه وأن ترشيحه للمشاركة في هذا المؤتمر ممثلاً لجامعة هندية عريقة يعد فخراً لكل أبناء اليمن .

Total time: 0.0495