أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر عسكري رفيع: أحمد علي سيرفض عملية تعيينه قائداً عسكريا، وقرارات هيكلة جديدة قريباً

- صنعاء

سيتم خلال الأيام القادمة هيكلة بقية الألوية والمعسكرات التابعة للحرس الجمهوري، تنفيذا لضغوط مارسها على رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي عدد من السفراء المشرفين على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً لما نقلته صحيفة الشارع اليومية المستقلة عن مصدر عسكري رفيع على حد قولها.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث في هذا الأمر، ان لدنتي الجوية والبحرية أنهتا عملهما وأعدتا تصورا بإعادة توزيع القوات الجوية والبحرية وتحديدا وضعها ومكانها، طبقاً للهيكل الجديد الخاص بالجيش الذي أصدره الرئيس هادي في 19 ديسمبر.

وقال المصدر إن التصور الجديد الخاص بتوزيع القوات الجوية يتضمن نق الطيران العسكري من العاصمة صنعاء إلى مواقع جديدة ن حيث سيتم نقل طائرات "سوخوي 22" إلى قاعدة عسكرية ستخصص لها في مطار الريان في المكلا عاصمة محافظة حضرموت، فيما ستنقل طائرات الميج 29 إلى قاعدة العند العسكرية الواقعة بين لحج وعدن.

وأفاد المصدر أن هذا التصور يتضمن نقل صواريخ اسكود من العاصمة صنعاء إلى قاعدة العند.

وتوقع المصدر صدور بقية القرارات العسكرية "قريبا" ، وبينها تعيين قادة المناطق العسكرية السبع، منهم اللواء على محسن الأحمر فيما قال أن هناك توقعا كبيرا بعدم تعيين العميد الركن أحمد على عبد الله صالح في اي موقع عسكري جديد، بعد رفضه مقترحا بتعيينه في قيادة القوات البري، حيث اعتذر وفضل التوجه للعمل السياسي والمدني، طبقا للمصدر.

وقال المصدر: سيتم تعيين أحمد على في موقع عسكري جديد، لكني أتوقع أن يرفض عملية تعيينه ويبررها بالتوجه للعمل السياسي والمدني".

وأكد المصدر أن التوقعات ترجح تعيين اللواء الأحمر في قيادة المنطقة الشمالية او الغربية، مشيرا إلى أن السعودية وقطر ساندتا بقاه في الجيش بقوة.

وكان الرئيس هادي أصدر، في 19 ديسمبر الماضي حزمة قرارات بينها الهيكل الجديد لوزارة الدفاع والقوات المسلحة والتي لم تنفذ حتى اليوم كما لم تستكمل عملية إصدار بقية القرارات العسكرية، بسبب رفض اللواء على محسن تنفيذ تلك القرارات التي

تعليقات الزوار
1)
ali -   بتاريخ: 23-03-2013    
هذا حلم ليلة البارحة لعلي محسن الاحمر يتوقع فيه مالن يتم على ارض الواقع والسبب أن الرئيس تأكد له من الايام الماضية من يهتم بأمر اليمن ومن يهتم لنفسه فقط 

Total time: 0.0537