آخر الأخبار :
ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

( آخر هزيمة للضوء ) باكورة الشاعر اليمني وضاح اليمن عبد القادر

( آخر هزيمة للضوء )  باكورة الشاعر اليمني وضاح اليمن عبد القادر

اخبار الساعة - القاهرة   | بتاريخ : 23-03-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

صدرت المجموعة الشعرية الأولى  للشاعر والأديب اليمني الشاب وضاح اليمن عبد القادر عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بالقاهرة  .

جاءت المجموعة  في 112 صفحة وتحوي أكثر من عشرين نص شعري ما بين قصيدة النثر والومضة يستحضر من خلالها الشاعر الربيع العربي التي ظهرت جلية في تأثيرها على كتاباته ونصوصه التي كتبها في الثورة بالإضافة إلى قصائد أخرى  وقصيدة الومضة الحاضرة بقوة في المجموعة وابتكار الشاعر اساليب جديدة  في كتابتها من خلال تطويع اللغة باستخدام المفردات الالكترونية والمصطلحات  الرقمية في داخل عدد من النصوص الشعرية .

ومن أجواء المجموعة الشعرية كما جاء في غلاف الديوان  :

من اغتال الضوء

في كوة هذا القلب ؟!!

وضاح
وضاح
من أيقظ العتمة

من مخبئها ؟!!

الرجل النارجيلة

أم

المرأة العكاز ؟!!

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5563) قراءة

Total time: 0.1883