أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب التضامن الوطني يعقد مؤتمره التأسيسي اليوم بصنعاء

- سامي الصوفي

عقد اليوم حزب التضامن الوطني مؤتمره التأسيسي بصنعاء بحضور الهيئة التأسيسية وعدد كبير من منتسبيه وممثلو عن الأحزاب والتنظيمات السياسية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بصنعاء. 
وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر أكد رئيس اللجنة التأسيسية للحزب حسين بن عبدالله الأحمر ان الحزب سيعمل بكل طاقاته للاسهام في تحقيق الدولة المدنية التي يسود فيها النظام والقانون والعدالة المتساوية بين ابناء الوطن جنباً الى جنب مع الأحزاب السياسية الفاعلة على الساحة السياسية اليمنية . 
وأشار الى أن القائمين على الحزب وجدوا أن جزء من حل المشاكل التي يعاني منها الوطن هو تأسيس حزب التضامن الوطني الذي يضم بين اعضائه كوكبة من الخبرات والكوادر الوطنية للاسهام في ايجاد الحلول البناءة لكل أزمات الوطن وصولاً الى الدولة المدنية الحديثة التي يتساوى فيها الجميع.. مبيناً ان الحزب يضم عددا من اعضاء البرلمان و رموز المعارضة اليمنية وسيسهم بفاعلية في حل الأزمات التي يعاني منها الوطن وفي تحقيق أهداف الثورة الشبابية السلمية . 
وقال ان حزب التضامن الوطني يقف على مسافة متساوية من الجميع وسيعمل الى جانب أي قوى سياسية تعمل من أجل الارتقاء بالوطن.. منوهاً بالجهود المبذولة من لجنة الأحزاب والتنظيمات السياسية التي اسهمت كثيراً في انجاح هذه الفعالية التنظيمية . 
من جانبه أكد الرئيس الدوري لتكتل أحزاب اللقاء المشترك محمد الزبيري ان الوطن اليوم بحاجة ماسة لتوحيد الجهود الصادقة للخروج من الأزمة التي يعيشها الوطن اليوم والاسهام البناء في تحقيق العدالة والبناء وصولاً الى الدولة المدنية الحديثة التي يتساوى فيها الجميع في ظل سيادة النظام والقانون . 

وأشار الى ان تأسيس حزب التضامن الوطني جاء في مرحلة حساسة يمر بها الوطن وهو ما يستدعي العمل الوطني المخلص من قبل الجميع لتجاوز الأوضاع المتردية . 
بدوره استعرض أمين عام الهيئة التنفيذية لحزب التضامن الوطني الدكتور جلال فقيرة المراحل التي مر بها تأسيس الحزب منذ البداية وحتى عقد مؤتمره التأسيسي اليوم.. مشيراً الى ان تأسيس الحزب جاء بالتزامن مع فصول الثورة الشعبية الشبابية السلمية وفي اعقاب التوقيع على المبادرة الخليجية وآليات نقل السلطة في اليمن . 

وقال ان الحزب وليد فكرة وطموح الدولة المدنية الحديثة بمؤسساتها التي يقف فيها الجميع على مسافات متساوية من حكم القانون دون تمييز ويتمتع فيها الجميع بالمواطنة المتساوية . 
وعن الشخصيات الاجتماعية القى الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر كلمة بارك فيها عقد المؤتمر التأسيسي لحزب التضامن الوطني الذي اعتبره اضافية نوعية الى جانب الأحزاب والتنظيمات السياسية الموجودة على الساحة السياسية اليمنية.. معرباً عن أمله في أن يسهم هذا الحزب الجديد بفاعلية في حل قضايا الوطن والخروج باليمن من الأزمة التي يعيشها اليوم بسبب تراكمات الماضي . 

وأكد الشيخ الأحمر أهمية جعل مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية الضيقة كون الوطن يتسع لكل ابنائه ..وقال :ينبغي استشعار المسئولية الوطنية من خلال التعامل المسؤول مع كل قضاياه وفي مقدمتها التنمية وبناء الإنسان. 
تخلل حفل الافتتاح فقرات غنائية ومسرحية معبرة نالت الاستحسان. 

حضر الافتتاح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية محبوب علي ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الدكتور رشاد الرصاص ، ووزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي ، ووزير الدولة حسن شرف الدين وعدد من المسئولين.الجدير بالذكر ان الحزب عقد الجلسة الثانية عصر الاربعاء لإنتخاب الهيئات العليا في الحزب ز

المصدر : متابعات

Total time: 0.0555