أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اسواق اليمن تمتلئ بالبضائع منتهية الصلاحيات وتزوير بلد المنشئ

- سامي الصوفي

تم اليوم العاصمة إغلاق مطبعتين تقوم بطباعة أغلفة لبعض المنتجات وتغيير تاريخ صلاحيتها وبلد المنشأ، من قبل مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الوحدة أمانة العاصمة.

وجاءت عملية إغلاق المطبعتين بعد أن تم العثور على 314 الف و500 غلاف لعلب بعض المواد الغذائية الخاصة بالأطفال ومنتجات خاصة بكريمات نسائية.

وأكدت مصادر في مكتب الصناعة والتجارة أن الكمية المضبوطة تضمنت 247 الف غلاف لبعض منتجات الكريمات النسائية و 67 الف و 500 غلاف لـ ،علك لعبة تبادل البطائق المحلاة بنكهة الفاكهة ،خاصة بالأطفال يتم طباعتها وتغيير بلد المنشأ وهي تصنع في اليمن.

مدير عام مكتب الصناعة في أمانة العاصمة خالد الخولاني أكد على أن الإجرات القانونية سيتم اتخاذها بعد الانتهاء من التحقيقات التي بدأت عقب عملية الضبط.

وكان مكتب الصناعة والتجارة في الأمانة قام بإغلاق خمسة معامل للآيسكريم الشهر الماضي في مديرية السبعين لثبوت إنتاجه لآيسكريم غير مطابق للمواصفات والمقاييس واحالتها للنيابة، إضافة إلى إحالة 350 قضية تتعلق بالمخابز والأفران.

يشار إلى أن أمانة العاصمة قامت خلال العام الماضي بإتلاف أكثر من 173 طن من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية، وإحالة أكثر من الف و 200 قضية مخالفة للنيابة منها 360 قضية خاصة بالمخابر والافران.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0564