أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خطيب الجمعة في ساحة الحرية مخاطبا محافظ تعز :اما اعتدلت او اعتزلت فان للصبر حدود وان للثورة لجنود

- أخبار الساعة

ادى شباب الثورة بمدينة تعز صلاة الجمعة في ساحة الحرية بتعز والتي حملت اسم
( الثورة تحقق اهافها ) حيث اكد خطيب الجمعه الاستاذ / منصور علي حزام بان الثورة ماضية ومستمرة الى ان تحقق كل اهدافها التي ضحى من اجلها خيرة ابناء تعز بارواحهم ولن يوقفها من يحاول اليوم زرع الياس في نفوس الثوار ومحاولة رفع معنويات الثورة المضادة في اشارة الى محافظ تعز قائلا : هيهات هيهات ان يكون لهم ذلك فالثورة ماضية لتحقيق اهدافها غير منقوصة ولن يثنيها تامر المتامرين ولا بلاطجة المنتفعين .

وقد ختم خطبتة بثلاث رسائل هاامة كانت الاولى الى رئيس الجمهورية حيث خاطبة فيها قائلاً : ان العالم والمجتمع الدولي يعترف بك ولكن محافظ تعز لا يعترف بك ولا بقراراتك فالوكلاء الذين تلطخت ايديهم بدماء الثورا لازالوا في مكاتبهم والوكلاء الذين عينتهم يا رئيس الجمهورية مازالوا خارج مكاتبهم فمحافظ تعز لا يعترف بك ولا بقرارتك ولا برئيس وزرائك .. كمى دعى رئيس الجمهورية بتطبيق قرارة بشان جامعة تعز لانه من العار ان تظل الجامعة مغلقة بسبب تعنت محافظ تعز . على حد قولة .

كما طالب رئيس الجمهورية باسم شباب الثورة في كل مكان بمتابعة قضية المغتربين في المملكة والعمل على اقناع الاشقاء هناك با ستثناء العمالة اليمنية من القرارات الاخيرة لما له من تبعات كارثية على العاملين هناك والتي وستنعكس اثارها على الداخل في اليمن .

والرسالة الثانية وجهها الى شوقي هائل محافظ تعز حيث خاطبة قائلا : ستظل مسيراتنا السلمية في تصعيد مستمر يوميا وسيعود الزخم الثوري كما كان في السابق واكثر حتى يزاح الفاسدين ويمكن المعينون من شغل وظائفهم فاذا كنت لاتعترف بشرعيةٍ اعترف بها العالم فمن رئيسك ومن رئيس وزرائك وما شرعية بقائك فاما اعتدلت او اعتزلت فان للصبر حدود وان للثورة لجنود .

الرسالة الاخيرة وجهها الى اسر الشهداء والجرحى والى جميع الثوار في الذكرى الثانية لمذبحة الاثنين الدامي حيث خاطبهم قائلا : 
قد اقسم الثوار عهدا قاطعا.....ان لايبيع دمائكم سمسمار 
او ان يفكر قاتل او حاقد...... ان البلاد بفسقهم ستدار
كلا وكل الشعب هذا قولة.... في كل ناد للحوار يثار 

كما ادان جريمة الاعتداء على اسر الشهداء جوار المحافظ واصفا ما جرى بانه وصمة عار في جبين المحافظ ووكلاءة تضاف الى وصمات العار السابقة و حملة باسم شياي الثورة المسئولية الاخلاقية عما حدث قائلا ً له اذا كنت لم قد عجزت ان تحمي خيمة تبعد عن مكتبك امتار قليلة فكيف ستدير مؤسسات ومكاتب المحافظة .


وبعد صلاة الجمعة انطلق ثوار تعز في مسيرة حاشدة باتجاة مبنى المحافظة تضامنا مع اسر الشهداء هناك ومطالبين برحيل محافظ تعز الذي يتهمة ثوار تعز بحماية الفاسدين والنافذين وعرقلة كل قرارات التغيير التي صدرت من رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0589