أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس الثوري لابناء وصاب يطالب بالحزم في تنفيذ القرارات الرئاسية ومحاكمة القتلة

- سامي الصوفي

 

أعلن المجلس الثوري لأبناء وصاب تأييده لقرارات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي الصادرة يوم أمس الأربعاء.

 

واعتبر المجلس في بيان له صباح اليوم أن القرارات تمثل إحدى الخطوات المفصلية والكبرى في عملية هيكلة المؤسسة العسكرية وإعادة بنائها على أسس وطنية كأحد أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية وأحد المتطلبات الضرورية للنهوض بهذه المؤسسة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

ووصف المجلس هذه القرارات بأنها ثمرة من ثمار التضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب اليمني في ثورته وفي المقدمة الشهداء والجرحى. مشددا على ضرورة إمضاء هذه القرارات بحزم بما يمكن من تنفيذها على أرض الواقع ويحفظ للرئاسة وكافة مؤسسات الدولة هيبتها وسلطتها، وفي مقدمة هذه القرارات إقالة أحمد علي صالح من قيادة الحرس الجمهوري وتقديمه وكافة المتورطين بقتل شباب الثورة من رموز النظام العائلي البائد للمحاكمة.

مؤكدا على ضرورة الإسراع في استكمال بقية خطوات الهيكلة للمؤسسة العسكرية والأمنية وكذا التغيير في المؤسسة المدنية.

وكان المشير عبدربه منصور هادي –رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة- قد أصدر أمس عدداً من القرارات الجمهورية قضت بإقالة أحمد علي صالح من قيادة الحرس الجمهوري وتعيينه سفيرا فوق العادة في دولة الإمارات. 

إضافة إلى جملة من القرارات منها تعيين كلا من طارق محمد عبدالله صالح ملحقاً عسكريا بألمانيا، وهاشم عبدالله الأحمر ملحقاً عسكريا بالسعودية، وعمار محمد عبدالله صالح ملحقاً عسكريا في أثيوبيا.

واستحدث الرئيس هادي منصب المفتش العام للجيش وعين اللواء الركن محمد القاسمي مفتشاً عاماً، كما عيّن نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وأربعة مساعدين لوزير الدفاع، بحسب ما نصت عليه خطة هيكلة الجيش.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0498