آخر الأخبار :
وزارة النفط والمعادن تصدر بيان توضح فيه ملابسات اختطاف المهندس الامريكي "بيان صحيفة عكاظ: تكشف عن القرار الخطير الذي تنوي دول الحصار اتخاذه خلال ايام ضد دولة قطر وزارة التربية والتعليم توجة تحذير هام الى جميع المواطنين وتكشف حقيقة رفع رسوم التسجيل "تفاصيل التربية والتعليم تعلن عن موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية والثانوية أول برلماني يعلن مقاطعة كافة الاجتماع الحكومية حتى صرف رواتب تعز (الاسم + صورة) قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز ودفعوه لتقديم استقالته ؟ ياسين سعيد نعمان يهدد بكشف الاوراق والتحالف مع الرئيس الاسبق صالح وهادي تحت الاقامة الجبرية قطر: مستعدون للحوار ولكن بشرط واحد؟ لأول مرة...السعودية تعين امرأة في هذا المنصب الرفيع صالح يضع شرطاً واحداً لوقف إطلاق الصواريخ على الإمارات والسعودية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-04-2013    | منذ: 4 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2182