فيديو: يظهر قيام عناصر الحوثي بالهجوم من بين المنازل والمدنيين بالآر بي جي  *    فيديو: انتشار للحوثيين المسلحين في شوارع صنعاء  *    توكل كرمان تدعو جماعة الحوثي إلى تفجير منزلها  *    نص اتفاق السلم والشراكة الذي وُقع بين الرئاسة اليمنية وجماعة الحوثيين  *    بالصور: تناثر الجثث في شارع الستين وبالقرب من مقر الفرقة، وبعضهم مجهول الهوية (لمن يعرفهم)  *    مصادر تكشف إسم الدولة التي غادر اللواء علي محسن إليها  *    الحوثييون ينهبون الدبابات ويتجهون بها صوب محافظة عمران  *    الكهرباء مقطوعة لأكثر من ثلاثة أيام.. أهالي منطقة الحصبة يناشدون الكهرباء إصلاح المحولات في منطقتهم  *    مسلحون حوثيون ينهبون محتويات منازل اللواء الاحمر   *    شاهد فيديو للحظة رفض التنظيم الناصري توقيع اتفاق انها الازمة واسباب الرفض  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 17-04-2013    منذ: 1 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 



اقرأ ايضا :
< اصابة مواطن بطلق ناري في رأسه على يد جنود
< موظفو مستشفى 48 ينتفضون في وجه وزير الدفاع
< عاجل: تخريب التيار الكهربائي بعد دقائق فقط من إصلاحها
< منظمة كفاح تطالب من الرئيس هادي التوجيه للأجهزة المعنية بتفعيل دورها وإخراج عبدالرحيم من منشأة حجيف النفطية المحتلة
< بيونغ يانغ ترفض "حوارا مذلا" مع واشطن
< 73 في المئة من الفرنسيين لديهم صورة سلبية عن الإسلام
< سعودية تنتحل شخصية يمنية لتشتغل كخادمة، بعد هروبها من بيت اهلها بدافع الحب
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2217