الليلة عذرية شباك ريال مدريد بين أقدام ميسي ورفاقه في نهائي كأس ملك اسبانيا2014 م  *    وزير التربية يكرم عدد من المعلمين المبرزين بصنعاء  *    مصدر أمني يكشف عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم القاعدة لها علاقة بالهجوم الذي استهدف المنطقة العسكرية الرابعة  *    وزير التعليم العالي يكشف عن توجيهات رئاسية بإنشاء مبنى حديث لكلية الاعلام   *    وزير الداخلية اليمني يحذر الخارجين عن القانون بأن لا تهاون معهم  *    الأستاذ على محمد الضبيبي يحصل على الدكتوراه الفخرية ووسام صناع السلام للعام 2013م  *     الأسدي لقناة الساحات : الاصلاح حزب سياسي يمني معترف به دوليا وليس منظمة ارهابية   *    آفاق التحول الديمقراطي في بلدان الربيع العربي / الحالة اليمنية بكافة أبعادها   *    شاهد بالأرقام تقرير الجرائم الأخلاقية زنا وغيرها للعام المنصرم باليمن  *    قالوا انها مشلولة بسبب الفساد الذي تمارسه وتوظيف اقارب وزير النقل : موظفو اليمنية يطالبون رئيس الجمهورية بإعادة النظر في قيادة شركتهم  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 17-04-2013    منذ: 12 أشهر مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2085