شاهد بالصور والفيديو: حالة غريبة للشمس تظهر في سماء العاصمة صنعاء وما سببها؟  *    وزارة الداخلية تصدر توجيهات تثير هلع قيادات الشرطة العسكرية بأمانه العاصمة، وقيادات أمنية تشكو من صرامة الوزير  *    السعودية: القبض على سائق يقيم علاقات محرمة مع طالبات جامعة مكة المكرمة  *    بالفيديو .. هل هو "كائن" يجري بسرعة في مدرج ملعب بوليفي ؟   *    تمرد داخل معسكر تابع للحوثيين بعمران واشتباكات عنيفة   *     امن اب يكلف حملة امنية لإزالة المظاهر المسلحة من شوارع عاصمة المحافظة  *    الحديدة:مقتل طفلة بحريق مخزن (صور)  *    محاولات بائسة لشيطنة الاصلاح!   *    ماذا قال الرئيس هادي اليوم عن أزمة النفط، وإلى ماذا دعا؟ (تفاصيل)  *    قبائل شبوة تسخر من نخبة وحدات الجيش اليمني والأمريكي وتصف صمت الحكومة بالفضيحة والضربة بالفاشلة   *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 17-04-2013    منذ: 1 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2115