احتجاجات شعبية ضد الجرعة في العاصمة صنعاء  *    منها اليمن.. 9 بالمائة تراجع الاستثمار الأجنبي في الوطن العربي  *    أكاديمي يمني يكشف أن عددا من الخطوات الاصلاحية ستوفر "6" مليار دولار سنويا ستغني الحكومة عن رفع أسعار المشتقات النفطية  *    مقاتلوا القسام يروون كيف واجهوا العدو الإسرائيلي وجهاً لوجه.. ماذا شاهد المجاهدون العائدون من خطوط النار؟!  *    عاجل .. وزارة النفط تقر تحرير سعر المشتقات النفطية ( قائمة الاسعار الجديدة )   *    هاكرز يستهدفون "القبة الحديدية" الإسرائيلية  *    عــاجــل: الشيخ حسين الأحمر ينفي تصريحات منسوبة إليه، ويؤكد ان علاقته طيبة بالرئيس السابق واللواء علي محسن  *    مخاطر تلاشي الدولة !  *    مكتب محسن يقول أن لقاء يوم العيد في جامع الصالح تم بترتيب مسبق ، وسكرتير صالح :اللقاء جاء ثمرة للجهود السعودية  *    اليمن يخسر 3,3 مليون برميل نفط بسبب التفجيرات  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 17-04-2013    منذ: 1 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.7371