شاب يثأر من قاتل والده بعد 15 عاماً من مقتله (تفاصيل)  *    بريطانيون ينشرون صورا جديدة لعدن خلال الستينات (مصور)  *    تعزيزات من الجيش اليمني تصل إلى عدن، وانتشار أليات ودبابات عسكرية بشوارعها  *    الصحفي الشرعبي يتهم الحوثيين بملاحقته ويطالب بحمايته  *    إفشال مخطط حوثي لاختراق المحافظة ووزير الدفاع اليمني يتوعد (تفاصيل المخطط)  *    نيويورك تايمز : قوات خاصة أمريكية لتعزيز مكانة الحليف الملتزم (هادي)  *    إب : اكتشاف مصنع متفجرات وصناعة عبوات واحزمه ناسفه في معقل سابق للقاعده بحزم العدين   *    اللواء الصبيحي لأبناء شبوة: عليكم ابعاد عناصر القاعدة وإلا سنقتحم أي منطقة يتواجدون فيها  *    برلماني حكي موقف جماعة الحوثي مع قارورة خمر في سيارة القنصل الهندي  *    منزل ناطق الفرقة الأولى مدرع "عسكر زعيل" في قبضة الحوثي  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-04-2013    | منذ: 2 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 



اقرأ ايضا :
< اصابة مواطن بطلق ناري في رأسه على يد جنود
< موظفو مستشفى 48 ينتفضون في وجه وزير الدفاع
< عاجل: تخريب التيار الكهربائي بعد دقائق فقط من إصلاحها
< منظمة كفاح تطالب من الرئيس هادي التوجيه للأجهزة المعنية بتفعيل دورها وإخراج عبدالرحيم من منشأة حجيف النفطية المحتلة
< بيونغ يانغ ترفض "حوارا مذلا" مع واشطن
< 73 في المئة من الفرنسيين لديهم صورة سلبية عن الإسلام
< سعودية تنتحل شخصية يمنية لتشتغل كخادمة، بعد هروبها من بيت اهلها بدافع الحب
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3427