آخر الأخبار :
تفجير واطلاق نار على المصلين في مسجد بالعاصمة صنعاء و16شخص بين قتيل وجريح "تفاصيل" فضيحة هزت أبو ظبي.. اختفاء “200” سيارة من اسواق الامارات وظهورها بـ”سوريا والعراق” تاجر يمني يفتح بضاعته بالمجان للزبائن .. ويضع شرطاً واحداَ فقط (صورة) فيديو وصور.. جندي بالقوات الخاصة الأمريكيّة يتحوّل إلى أنثى حسناء! في مكالمة صوتية.. امرأة سعودية تشعل المغردين على تويتر وهاشتاجها يتصدر تريند العالمية.. بهذه الشروط ! الحوثييون يغلقون إدارة مكافحة المخدرات في البحث الجنائي بأمانة العاصمة .. بعد اكتشاف فضيحة مدوية! الأولى بـ"الثانوية العامة" تزور والدها المعارض بسجن شمال مصر قرار سعودي جديد يسمح لحاملي هذه الجنسية العمل بالتاكسي بعد ان تم إيقافها في وقت سابق بالصور...وزارة الدفاع الروسية ترفع السرية عن أول صواريخ نووية عاجل : دوي إنفجار عنيف يهز احد مناطق حضرموت

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-04-2013    | منذ: 3 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.16