الطفلة رحمة القباطي تحقق الفوز الأول لليمن على مستوى العالم العربي والاسلامي‎ (فيديو)  *    صحيفة سعودية تقول أن يمني حاول اختطاف فتاة سعودية إلى اليمن وابتزازها  *     ماذا فعلت إسرائيل قبل سريان هدنة الـ12 ساعة؟ (فيديو)  *    حقيقة الصورة التي تم تداولها لإبراهيم الحمدي بعد وفاته مقتولاً(صور)  *     بالفيديو.. سيارة «طائشة» تصدم 3 برازيليين و«معجزة» تنجيهم من الموت  *    صفعة قوية على قفا مظهر شاهين من قناة الجزيرة ودور الإعلام المصري على غزة (تقرير أكثر من رائع يستحق المشاهدة)  *    غزة يوم بعد غد والذي يليه من سراييفو وبيلاسيتسا  *    بالفيديو.. عكاشة: أقسم بالله الإعلام المصري يدار من إسرائيل  *    مدير أمن عمران يرفض تسلُّم عمله في ظل احتلال مليشيا الحوثي للمحافظة  *    وزير الداخلية يقدم استقالته للمرة الثانية إثر استيلاء الحوثي على موقع عسكري غرب صنعاء من القوات الخاصة بدون مقاومة  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

الخبر التالي
أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 17-04-2013    منذ: 1 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.7591