آخر الأخبار :
الإعلامي فيصل القاسم: هؤلاء من يقفون وراء صعود جماعة الحوثي في اليمن أول سفينة من نوعها تصل سقطرى وتصنع المفاجأة .. فماذا كان على متنها؟ وصيفة القذافي تكشف سر اختياره الإناث لحمايته ضابط سعودي سابق ينحر زوجته السورية! بن معمر للنقل ترد على إشاعات تناولتها وسائل إعلامية مأجورة ضربة موجعة لكل اليمنيين من هذا البلد العربي بالصورة.. مفاجئة قطرية صادمة لليمنيين.. الرئيس اليمني علي محسن الأحمر في قطر !! أردوغان يعتذر لبوتين عن إسقاط المقاتلة الروسية تسمح لك بخسارة الوزن.. 3 حميات غذائية لم تسمع عنها من قبل للصائمين: 5 خضروات تتغلب على حرارة الصيف وعسر الهضم

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

أسهل ثمانية طرق لتوفير المال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-04-2013    | منذ: 3 سنوات مضت

 1. وفر أكبر قدر ممكن مما تنفقه على الرفاهية ووسائل التسلية. فعلى سبيل المثال، تقريباً كل ما تحتاجه من كتب وأفلام ومجلات متوفرة مجاناً عبر الإنترنت، فلا داعي لشراء كل ما تحتاجه.

2. وفر في الإنفاق على سيارتك. عندما تشتري سيارة غير مستعملة وحديثة جداً، ستخسر 25-40% من قيمته بعد عام أو اثنين حسب خبراء السيارات. ولكن إذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين، فذلك يعني أن مالكها السابق قد دفع عنك 40% من قيمتها. كما يفضل عدم شراء سيارة قديمة جداً ومتهالكة تتطلب الكثير من التصليح باستمرار.

3. التوفير في الإنفاق على الطعام. ينفق الكثير منا أموالاً طائلة على المأكولات التي يتناولها، رغم وجود العديد من الطرق لتغيير جزء من نظامنا الغذائي بطريقة تجعله أكثر صحة وأقل تكلفة.

4. التوفير في الإنفاق على الماركات التجارية المكلفة. كثير من الصناعات تتشابه، وقد تجد السلعة ذاتها بنفس المواصفات والجودة أرخص من غيرها لأنها تحمل اسماً مختلفاً.

5. وفر في مصروف الطاقة. هناك العديد من الوسائل لتوفير استهلاك الكهرباء المنزلية والطاقة عن طريق اقتناء أجهزة تتطلب طاقة أقل وبنفس الجودة والفاعلية.

6. وفر في المصروفات الشخصية. ينفق الكثير من أموالاً أكثر من اللازم دون ملاحظة ذلك، سواء على الهاتف النقال أو الإنترنت رغم إمكانية التقليل من المكالمات غير الضرورية أو الاشتراك مع مزود خدمة أرخص.

7. تخلص من بطاقة الائتمان لأنها تجعلك تنفق دون أن تدرك أنك أنفقت الكثير ربما لأنك لا تخرج الأموال من جيبك، وإنما تخرج بطاقة لا تشعر من خلالها بالفرق بين إنفاق 20 دولاراً أو 200 دولار.

8. تذكر أنك توفر المال لتجمعه من أجل المستقبل في حال احتجت إليه، وليس لتنفقه لاحقاً على سلع أكثر تكلفة.


 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 1.2801