أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أسباب انسحاب الصريمة من مؤتمر الحوار الوطني ان هادي رفض تعيينه نائبا له ووجه بسحب سيارات الرئاسية منه ووقف ميزانية مرافقيه

- متابعات

كشفت مصادر مقربة من القيادي الجنوبي ورجل المال والاعمال ،عن الأسباب الحقيقية لانسحابه من مؤتمر الحوار الوطني. وتوجهه يوم امس على متن طائرته الخاصة من مطار عدن إلى العاصمة العمانية "مسقط"، حيث يقيم هناك.  
وقالت مصادر صحفية  أن انسحاب الصريمة جاء بعد تداول الأنباء الخاصة برفض الرئيس عبدربه منصور هادي عرض سري تقدم به الصريمة عن طريق احد القيادات الحكومية لاقناعه بتعيينه نائبا له مقابل منحه فرصة التمديد لولاية رئاسية جديدة. 
وأكدت ذات المصادر ان الصريمة - الحاصل على الجنسية العمانية - والذي يعتبر أحد قيادات الحراك الجنوبي المشاركين بمؤتمر الحوار الوطني- أكد انسحابه النهائي من مؤتمر الحوار الوطني يوم امس ومن رئاسة تكتل المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، حيث كان الصريمة يتولى منصب نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني. 
واكتفى الصريمة في بيان اصدره امس بالقول انه سيكشف قريبا اسباب استقالته بالتفصيل من مؤتمر الحوار الوطني امام الشعب اليمني. في حين اكدت المصادر المقربة منه ان الرئيس هادي وجه قبل يومين من استقالة الصريمة بسحب الخمس السيارات المصفحة الخاصة بالرئاسة التي كانت تحت تصرفه منذ انطلاق الحور الوطني ووقف المخصصات المالية التي كان يتقاضاها مرافقيه. دون معرفة الأسباب التي تأتي في مقدمة دوافع الصريمة للانسحاب من مؤتمر الحوار. 
وكان الصريمة - المصاهر لسلطان عمان قابوس بن سعيد- يقيم في منزل أحد تجار العسل المنتمين إلى محافظة شبوه، في حي النهضة الواقع بالقرب مماكانت تعرف بالفرقة الأولى مدرع بالعاصمة صنعاء، في حين كان العشرات من حراسه القبلين المسلحين ينتشرون في محيط المنزل لحمايته على طول الساعة، بعد ان فضل الاقامة هناك لاسباب أمنية كماقال أحد مرافقيه .

المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
محمد العوبثاني -   بتاريخ: 18-04-2013    
رسالة إلى أبناء اليمن جميعا

/ أدعموا الرئس هادي بكل قوة فهذا الرجل رفض عروض مغرية جدا جدا من أشخاص و دول و لكنه أبى أن يخون الوطن و رفض كل العروض في سبيل رفع اليمن و أبناء اليمن

Total time: 0.0545