أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خطة لترميم الشوارع وساحات الاعتصام في العاصمة صنعاء

- عبد الكريم الحزمي

أكد عبد الرقيب عبد العزيز عطاء مدير مكتب الأشغال بأمانة العاصمة انه وبناء على توجيهات أمين العاصمة عبد القادر هلال اعد المكتب خطة شاملة لإعادة ترميم وإصلاح الشوارع وساحات الاعتصام التي تضررت جراء أحداث 2011م وبصورة تعيد للأمانة رونقها وجمالها كعاصمة للوطن. وأضاف عطاء في تصريح ل»26سبتمبر» إن المكتب كان قد بدأ في مساعدة المعتصمين في إزالة الخيام ورفع المخلفات والعمل على إعادة الترميم إلا إن بعض القوى في الساحات مازالت رافضة إزالة الخيام وسنكون على استعداد للمساعدة متى ما قرروا رفع خيام الاعتصام..

مشيرا إلى إن العمل بدأ بردم الحفر وترقيع وسفلتت الشوارع المكسرة مختلف مناطق العاصمة وسيستمر العمل حتى الانتهاء من ترميم كافة الشوارع..ونوه مدير مكتب الأشغال بالأمانة إلى انه سيتم أيضا إزالة الرسومات الجدارية التي انتشرت خلال الفترة الماضية في الشوارع والمباني وسيتم تخصيص مساحات إعلانية في عدة مناطق وبصورة حضارية وبما لا يشوه الشوارع والمباني بالكتابات والرسومات.

وكان أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ومعه وكيل الأمانة للأشغال العامة والمشاريع المهندس معين المحاقري قد وقعا على10 عقود مشاريع للإسهام في الحد من الأضرار جراء الأحداث التي مرت بها الجمهورية اليمنية بمبلغ إجمالي نحو مليارين و200 مليون ريال .

وتشتمل عقود المشاريع ، التي مول عقدين منها السلطة المحلية بالأمانة وثمانية عقود تم تمويلها بقرض من الصندوق العربي للإنماء ، على أعمال ترميم وصيانة وسفلتة للشوارع والأحياء والطرق الرئيسية بالعاصمة صنعاء. وتستهدف عقود المشاريع كافة المناطق المتضررة جراء الأحداث التي مرت بها الجمهورية اليمنية خلال 2011م ..وتتضمن عقود المشاريع على تنفيذ مشاريع ترميم وصيانة وسفلتة شارع الستين الشمالي مع تقاطع شارع عمران حتى تقاطع شارع المطار بالإضافة إلى تنفيذ الترميمات في شارع مازدا وشارع جامعة الدول العربية بمديرية الثورة وشوارع مذبح (مدينة الليل) وشارع الثلاثين شملان والشوارع الرابطة بينهما وشوارع حي وادي الأعناب بمديرية معين. كما تضمنت تنفيذ مشاريع الترميمات والسفلتة والصيانة في شوارع مدينة صوفان وتأهيل شارع تعز حتى تقاطع شارع 22 مايو بمديرية السبعين وتأهيل وتشغيل أنفاق المشاة عدد 5 أنفاق وشق وسفلتة طريق بيت الذيب بمديرية بني الحارث فضلاَ عن تأهيل شارع الدائري الشمالي مع جسر السايلة.

Total time: 0.0471