عبر فضائية أون تى فى سياسي يمني: الرئاسة قادرة على حل الأزمة  *    القدوة: طائرات غير عربية شنت غارات على مواقع للمليشيات في طرابلس  *    الدباشي يحذر من انزلاق ليبيا إلى “حرب أهلية شاملة”  *    استهداف مطار الأبرق بشرق ليبيا بصواريخ غراد دون حدوث أضرار  *    مناشدات دولية لحماية الصحفيين عقب استهداف قنوات في طرابلس  *    بالصورة: توقيع سوداني ” مميز ” يثير إعجاب موظفي المصارف السعودية  *    اغتيال 2 من قيادات المؤتمر الشعبي العام   *    رفضت التسول فاغتُُصبت من ذئب بشري بصنعاء وأُودعت السجن المركزي بدون محاكمة  *    اعدام شاب بإب بتهمة القتل، ورفض اتهام امرأة من أجل النجاة بنفسه  *    عاجل : تبادل اطلاق النار بالاسلحة الثقيلة بين مسلحين والجيش في القطن وانقطاع الكهرباء نتيجة تعرض خزان وقود محطة الكهرباء   *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

الإندبندنت تتناول شهادات صحفي يمني عن تداعيات غارات الطائرات بدون طيار

الخبر التالي
الإندبندنت تتناول شهادات صحفي يمني عن تداعيات غارات الطائرات بدون طيار

اخبار الساعة - متابعة
التاريخ : 25-04-2013    منذ: 1 سنوات مضت

 أفردت صحيفة "الإندبندنت"، تحقيقًا حول شهادة مؤثرة لصحفي يمني يدعى فارع المسلمي أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، يدعوهم إلى وقف غارات الطائرات بدون طيار على بلاده ويكشف عن تداعيات هذا القصف على بلاده الذي خلق شعورا معاديا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المسلمي -خلال هذه الشهادة- "إن المواطنين في اليمن لايعرفون أمريكا من خلال المدارس أو المشافي، بل ان أكثرية سكان بلدة وصاب يعرفونها من خلال الرعب الذي تجلبه هذه الطائرات".


وأضاف المسلمي “23 عامًا”، أن "ما فشل في تحقيقه المتطرفون في بلدته، استطاعت غارة لطائرات من دون طيار تحقيقه بلحظات"، مشيرًا إلى "تنامي مشاعر الغضب والكراهية ضد أمريكا".


وجاء في شهادة المسلمي، أن غارات الطائرات بدون طيار لا تحارب الارهابيين بل هي تغذي غضبهم تجاه الولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفا "أدين بالكثير لأمريكا، فأنا زرتها للمرة الأولى عندما كنت تلميذًا.


وروى المسلمي الذي يعمل حاليًا ككاتب وصحفي بالقطعة، ومنسق مقابلات للعديد من وسائل الإعلام العالمية في اليمن وبيروت كيف تغيرت حياته عندما نال منحة أمريكية لتعلم الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتناول المسلمي، كيفية قصف الطائرات الأمريكية لبلدته وصاب، التي تبعد حوالي 9 ساعات من صنعاء، وقال المسلمي" بلدتي جميلة وأبنائها فقراء جدًا، ولا يعلمون الكثيرعن أمريكا، رغم أن لدي العديد من الأصدقاء الأمريكيين لذا حاولت جاهدا تعريفهم بأمريكا التي أحبها والتي أعرفها، إلا أن "أمريكا بالنسبة إليهم اليوم هي مصدر رعب جراء قصف طائراتها من دون طيار فوق رؤوسهم وفي أي وقت".


وطالب المسلمي في نهاية شهادته، بوقف شن غارات الطائرات من دون طيار، والإعلان عن أسماء الأشخاص المطلوبة، والاعتذار الرسمي للضحايا الذين قتلوا جراء هذه الغارات، ودفع تعويضات للعائلات التي تضررت جراء هذه الغارات، والعمل على بناء مستشفى أو مدرسة في كل بلدة يمنية تعرضت لقصف هذه الطائرات من دون طيار.



اقرأ ايضا :
< فيديو..بروسيا دورتموند يلتهم ريال مدريد برباعية
< لوس أنجلوس : 4.2 مليون دولار تعويضا لسيدتين أطلقت الشرطة النار عليهما بالخطأ
< إطلاق نار على سيارة يقودها أمريكي بعد حادث على الطريق في السعودية
< بعض أسعار العملات مقابل الريال اليمني اليوم الخميس الموافق 25/4/2013م
< خطة لترميم الشوارع وساحات الاعتصام في العاصمة صنعاء
< قتل أحد ناشطي شباب الثورة على يد عصابة مسلحة بالعاصمة صنعاء
< اليمن: هادي يزور فرق عمل الحوار وصالح يعود إلى صنعاء بشكل مفاجئ
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2093