آخر الأخبار :
العميد طارق صالح ينعى نجل أخيه "كنعان" وهذا ما قاله! اخر تطورات الإعصار بجزيرة سقطرى إعلان هام من كتائب ابي العباس في تعز باتخاذ هذه الإجراءات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها فيديو..وصول احدى طائرات اليمنية الى مطار صنعاء الإمارات تعلن تدمير زورقين لمسلحي الحوثي في البحر الأحمر يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الإندبندنت تتناول شهادات صحفي يمني عن تداعيات غارات الطائرات بدون طيار

الإندبندنت تتناول شهادات صحفي يمني عن تداعيات غارات الطائرات بدون طيار

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-04-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

 أفردت صحيفة "الإندبندنت"، تحقيقًا حول شهادة مؤثرة لصحفي يمني يدعى فارع المسلمي أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، يدعوهم إلى وقف غارات الطائرات بدون طيار على بلاده ويكشف عن تداعيات هذا القصف على بلاده الذي خلق شعورا معاديا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المسلمي -خلال هذه الشهادة- "إن المواطنين في اليمن لايعرفون أمريكا من خلال المدارس أو المشافي، بل ان أكثرية سكان بلدة وصاب يعرفونها من خلال الرعب الذي تجلبه هذه الطائرات".


وأضاف المسلمي “23 عامًا”، أن "ما فشل في تحقيقه المتطرفون في بلدته، استطاعت غارة لطائرات من دون طيار تحقيقه بلحظات"، مشيرًا إلى "تنامي مشاعر الغضب والكراهية ضد أمريكا".


وجاء في شهادة المسلمي، أن غارات الطائرات بدون طيار لا تحارب الارهابيين بل هي تغذي غضبهم تجاه الولايات المتحدة الأمريكية"، مضيفا "أدين بالكثير لأمريكا، فأنا زرتها للمرة الأولى عندما كنت تلميذًا.


وروى المسلمي الذي يعمل حاليًا ككاتب وصحفي بالقطعة، ومنسق مقابلات للعديد من وسائل الإعلام العالمية في اليمن وبيروت كيف تغيرت حياته عندما نال منحة أمريكية لتعلم الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتناول المسلمي، كيفية قصف الطائرات الأمريكية لبلدته وصاب، التي تبعد حوالي 9 ساعات من صنعاء، وقال المسلمي" بلدتي جميلة وأبنائها فقراء جدًا، ولا يعلمون الكثيرعن أمريكا، رغم أن لدي العديد من الأصدقاء الأمريكيين لذا حاولت جاهدا تعريفهم بأمريكا التي أحبها والتي أعرفها، إلا أن "أمريكا بالنسبة إليهم اليوم هي مصدر رعب جراء قصف طائراتها من دون طيار فوق رؤوسهم وفي أي وقت".


وطالب المسلمي في نهاية شهادته، بوقف شن غارات الطائرات من دون طيار، والإعلان عن أسماء الأشخاص المطلوبة، والاعتذار الرسمي للضحايا الذين قتلوا جراء هذه الغارات، ودفع تعويضات للعائلات التي تضررت جراء هذه الغارات، والعمل على بناء مستشفى أو مدرسة في كل بلدة يمنية تعرضت لقصف هذه الطائرات من دون طيار.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4191