أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حصيلة ضحايا انهيار مصنع الألبسة بلغت 324 قتيلا واعتقال اثنين من مالكيه

- حنان عبدالرحمن

قال شيامل موخرجي، نائب قائد شرطة دكا السبت، لقد أوقفنا بازلوس صمد، رئيس ورشات نيو ويف باتن ونيو ويف ستايل ومحمد الرحمن تبش مدير عام احد هذه المشاغل". ويأتي هذا في وقت ارتفعت فيه حصيلة الضحايا إلى 324 قتيلا.

اعلنت شرطة بنغلادش السبت انها اعتقلت اثنين من مالكي مصانع الالبسة التي كانت تشغل المبنى المشيد بطريقة غير قانونية وانهار ما ادى الى مقتل اكثر 324 عاملا بحسب حصيلة جديدة.

وقال نائب قائد شرطة دكا شيامل موخرجي لوكالة فرانس برس "اوقفنا بعد منتصف الليل بازلوس صمد رئيس ورشات نيو ويف باتن ونيو ويف ستايل ومحمد الرحمن تبش مدير عام احد هذه المشاغل".

واضاف ان الشرطة فتحت تحقيقا بحق هذين المسؤولين بتهمة "التسبب بالموت بسبب الاهمال"، بعدما صرحت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد ان العمال اجبروا على العودة الى مشاغلهم على الرغم من ظهور تشققات في المبنى.

وقال مسؤول في "نيوو ويف ستايل" احد خمسة مشاغل في المبنى ان رئيسه استشار مهندسا ثم تجاهل بعد ذلك تحذيراته.

وكانت الشيخة حسينة واجد اكدت ان "المتورطين وخصوصا مالك المبنى الذي اجبر العمال على العمل فيه، يجب ان يعاقبوا"، مؤكدة انه "سيتم العثور عليه ومحاكمته".

وارتفعت حصيلة قتلى انهيار المبنى صباح السبت الى 324 شخصا بعدما عثر رجال الاغاثة على جثث جديدة تحت الانقاض، كما قال نائب قائد الشرطة.

واضاف انه تم العثور على ناجين ايضا في الليل، موضحا انه "تم انتشال اثنين منهم للتو، بعد سبعين ساعة على الكارثة".

 

المصدر : الفرنسية

Total time: 0.0607