أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية يكشف عن تزوير في مؤهلات "عدد كبير" من المعلمين

- الثورة نت

أكد الدكتور عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم اكتشاف الوزارة لحالات تزوير في المؤهلات الدراسية لعدد وصفه بالكبير من المعلمين أعاق عملية التسويات بالمؤهل الدراسي.

وقال: إن حالات التزوير التي اكتشفتها الوزارة تسببت في "التأخر في الرفع بكشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي، وهو الامر الذي تم على إثره تشكيل لجان للتواصل مع الجامعات والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية".

وأشار إلى أن الوزارة حاليا "بصدد رفع كشوفات التسويات بالمؤهل الدراسي للخدمة المدنية بالإضافة إلى كشوفات علاوات العام 2012م ".
وشدد على "حرص الوزارة المستمر على الارتقاء بمستوى المعلم مهنياً ومادياً وتحسس مشاكله وهمومه والعمل وفق الامكانيات المتاحة لمعالجتها".
إلى ذلك أكد الأشول أن وزارة التربية والتعليم ستكرم غدا الأحد الأحد 247 معلما ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية احتفاءً بيوم المعلم للعام الدراسي وذلك في حفل تنظمه الوزارة بالمركز الثقافي بصنعاء.
الأشول قال في تصريحات لوكالة سبأ إن "الاحتفاء بهذه النخبة من الكادر التربوي يأتي تقديراً لجهودهم وتميزهم في القيام بمهامهم و دورهم الكبير في بناء جيل الغد المشرق المتسلح بالعلم والمعرفة وقيم المحبة والتسامح والاخاء والولاء الوطني ، مبيناً انه تم تشكيل لجان لإختيار المكرمين وفقاً لشروط ومعايير لائحة التكريم المقرة من قبل اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم".
وأضاف: "المعلم أساس العملية التربوية والتعليمية وحجر الزاوية في الارتقاء بالمجتمع والحياة الإنسانية بشكل عام من خلال دوره في نشر العلم الذي يعد اساس تطور الشعوب ورقيها".
ودعا الوزير الاشول كافة التربويين "إلى تعزيز جهودهم واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في صناعة ادوات المستقبل المتمثلة في ابناءنا الطلاب أملنا في مستقبل أفضل ".

 

Total time: 0.0573