أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

انجاز اخر الطالب اليمني المبدع يختار ليمثل جامعتة في مسابقة دولية

نادر الكينعي طالب الدكتوراة اليمني في ماليزيا ومؤسس موقع تاج الأسلام ..اول موقع تواصل اجتماعي للمسلمين بديل للفيس بوك ..يواصل تحقيق انجازات لموقعه حيث تم اختياره مؤخرا واختيار مشروعه تاج الاسلام ليمثل جامعة العلوم الاسلامية الماليزية في بيرتشبتا 2013..
الموقع
http://www.islamtag.com/
والذي استطاع هذا الشاب المسلم يضع بصمته في عمل يوجد منه الكثير لكنه إستثنائي ففي الوقت الذي نشات العديد من المواقع الاجتماعية الا ان المحتوى العربى و لنكن أكثر تحديدا " الاسلامى " ما زال ناشئا و يحتاج الى الدفع و التطوير .
وجاءت فكرة هذا الموقع كموقع تواصل اجتماعى يهدف الى تصحيح الصوره عن الاسلام و المسلمين , الموقع هو " موقع تاج الاسلام " الذى تم اطلاقه فى 6 يونيو 2010 .
و شارك فى مسابقات عدة منها مسابقة الابداع الماليزيه و فاز بالمركز الاول و الجائزه الذهبيه لأفضل مشروع .
حصل أيضا على العديد من الجوائز الأخرى .
الموقع يحتفى بما يزد عن 15مليون زائر و أكثر من 24000 عضو فعال .
الموقع يحتوى على الشبكه الاجتماعيه التى تمثل الجزء الأكبر منه اضافه الى وجود العديد من الاقسام المتميزه مثل قسم خاص بتلاوه القرآن الكريم و احتواءه على العديد من القراء . و مكتبات الفيديو و مكتبه أناشيد متنوعه ..
والموقع يعتمد على المصادر المفتوحه فى برمجته و على المطورين المتطوعين .
المؤسف ان (تاج الإسلام) لم يجد ذاك الدعم الذي يفترض به أن يكون... لذلك إلى الآن لم يلاقي الإنتشار المطلوب
والمشروع كان موضوع رسالة الدكتوراة للشاب اليمني نادر الكينعي في ماليزيا.. وهناك فريق عمل يتبع الموقع من الشباب من جنسيات مختلفة جمعتهم شبكة التواصل الإجتماعي وهناك من جمعهم الواقع ...يرأسهم صاحب المشروع الشاب نادر الكينعي...
وهم مجموعة تستحق التشجيع..
و لدى الفريق أهداف يسعون لتحقيقها منها ماهو على الشبكة ومنها ماهو على أرض الواقع لتوصيل رساله ليس فقط للمسليمن بل للبشرية جمعا...
فلسفة الشبكة هي انه من حقنا ان يكون لنا شبكة إجتماعية تمثل إنتمائنا الحضاري، و تكون مفتوحة لكل المسلمين في كل مكان يسجلون في عضويتها و يتواصلون في صفحتها دون ان يجمع بينهم ما سوى لا إله الإ الله، تذكرنا بعبق الماضي المجيد و حلم المستقبل الجميل، هي ليست صفحة دعوية بالأسلوب التقليدي و لكنها و من اول وهله تجد الموقع إسلامي و عصري في ان، و ما يزيد تاج الإسلام تألق جواهره متعددة الألوان، شباب و شابات من كل حدب و صوب حالهم قوله تعالى (يَأَيهَا النَّاس إِنَّا خَلَقْنَكم مِّن ذَكَر وَ أُنثى وَ جَعَلْنَكمْ شعُوباً وَ قَبَائلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكرَمَكمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِهنايمٌ خَبِيرٌ)الحجرات 13.
ببساطة الموقع هو لإظهار الإسلام على حقيقته وهو للمسلمين كلهم وليس موقع إسلامي بالصبغة المتعارفة مؤخراً!.

Total time: 0.0578