أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

شركة جاز بروم الروسية تعتزم الاستثمار في اليمن، ووزير النفط يلتقي سفراء روسيا وتركيا وتونس

- صنعاء

ناقش وزير النفط والمعادن الاخ احمد عبدالله دارس اليوم مع السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف , فرص الاستثمار في اليمن واهتمام الشركات الروسية ورغبتها في الاستثمار في بلادنا في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز .

وفي اللقاء اكد معالي الاخ وزير النفط والمعادن اهتمام ودعم القيادة السياسية للشركات والمستثمرين في خارطة النفط اليمنية , موضحا الفرص والقطاعات النفطية المفتوحة للاستثمار وواعديه الجدوى الاستثمارية والمبشرة للشركات ولمجمل الاستثمارات ورؤوس الاموال الراغبة بالاستثمار في اليمن كون اليمن بلد شاغر وبكر ويتمتع بمزايا وأفاق مستقبلية واسعة .

ووجه الوزير هيئة استكشاف وإنتاج النفط بتقديم كافة المعلومات عن القطاعات الاستثمارية للشركات الروسية ولمجتمع ومنتديات الاعمال الروسية الراغبة في توسيع استثماراتها دوليا , والتي ابدت استعدادها اثناء زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي الى روسيا الشهر الماضي , وكذلك توجيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشركات  الروسية للاستثمار في اليمن .

وقال وزير النفط والمعادن : نرحب بالشركات الروسية وسيتم دعمها بكافة الخدمات والتسهيلات في اطار التوجهات التي تتبناها الدولة لجذب المزيد من الشركات البترولية العالمية الرائدة في مجال الصناعة النفطية .

وقال نحن مستبشرون باستثمارات واسعة وبخبرات ستتدفق على اليمن من عدة جنسيات لتنمية وتطوير قطاعات النفط والغاز والمعادن والخدمات , حيث تتوالى الطلبات للاستثمار لما يخدم تنمية وبناء الاقتصاد الوطني .

من جانبه قال السفير الروسي سيرجي كوزلوف ان شركة جاز بروم الروسية التي تعتبر من اكبر شركة روسية ومن اكبر الشركات على مستوى العالم مهتمة بالاستثمار في اليمن وترغب بالاستثمار في اليمن في هذا المجال .

ووجه السفير الروسي دعوة للأخ وزير النفط والمعادن لزيارة جمهورية روسيا الصديقة لبحث سبل التعاون المشترك واستكمال المباحثات وتطلعات القيادة السياسية للبلدين في اقامة استثمارات اقتصادية وتنموية مشتركة في المجال النفطي والاستفادة من الخبرة الروسية في الصناعة النفطية .

وعلى نفس الصعيد بحث الاخ وزير النفط والمعادن مع سفير جمهورية تركيا بصنعاء السيد فضلي تشورمان مجالات التعاون الثنائي بين اليمن وتركيا في مجال الاستثمار , والترتيبات المتعلقة بتنظيم وإقامة فعاليات منتدى الطاقة اليمني التركي الاول وزيارة وزير الطاقة التركي لبلادنا اواخر هذا الشهر ومعه وفد كبير من رجال الاعمال ورؤوسا الشركات التركية الراغبة بالاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن والطاقة والكهربائية , وكذلك الترتيب للقاء خاص بين  رجال الاعمال اليمنيين والأتراك .

وناقش الاخ الوزير مع السفير التركي الاستثمارات التركية واهتمام الشركات التركية بالاستثمار في مجال النفط والغاز , وشراء كميات من النفط والغاز اليمني .

 كما التقى وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس اليوم مع سفير جمهورية تونس بصنعاء جمال جوبلي، العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الممكنة بين البلدين الشقيقين .

وفي اللقاء اكد وزير النفط والمعادن على اهمية تفعيل اللجنة الفنية المشتركة , وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين .

كما تم بحث الاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال الاستكشاف والمسح الجيولوجي , وإمكانية اقامة مشاريع مشتركة بين البلدين والترتيب لعقد اجتماع اللجنة الفنية اليمنية التونسية بصنعاء .

Total time: 0.0579