أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اشتباكات في قاعدة الديلمي الجوية تخلف أربعة جرحى قوات من الشرطة العسكرية وأطقم من الجيش تحاصر مقر القوات الجوية بصنعاء

 

أدت تبادل لإطلاق النار داخل بمبنى الشرطة الجوية بمقر القوات الجوية في اليمن بين حراسة أركان حرب القوات الجوية العميد عبد الملك الزهيري وأفراد الشرطة الجوية لوقوع أربعة جرحى عقب احتجاج جنود الشرطة الجوية المطالبين بعلاواتهم .

وكشف مصدر مسئول بالقوات الجوية تحفظ على ذكر اسمه بأن أفراد الشرطة الجوية قاموا بالاحتجاج عقب تنزيل علاوة التسوية من كشف الراتب في حين تسلم زملائهم العلاوة مما أدى إلى احتجاج أفراد وضباط الشرطة الجوية وامتناعهم عن استلام مرتباتهم ما لم تشمل العلاوة ومنعهم ( للكتاب ) أمناء الصناديق لألوية القوات الجوية من صرف المرتبات في قيادة الشرطة الجوية .

وأكد المصدر بأنه عقب وصول أركان حرب القوات الجوية العميد عبد الملك الزهيري حدثت مشادة كلامية بينه وبين أفراد وضباط الشرطة الجوية نتج عنها تهجم الزهيري على أحد أفراد الشرطة الجوية والتهجم عليه بهتك كرامته مما رفع وتيرة الاحتجاجات لدى أفراد وضباط الشرطة الجوية ومطالبتهم برحيل الزهيري عن القوات الجوية .

مضيفا بأن حراسة الزهيري تدخلت بإطلاق الأعيرة النارية على المحتجين مما أدى إلى رد أفراد القوات الجوية المسلحين على إطلاق النار من قبل حراسة أركان حرب القوات الجوية بإطلاقهم الرصاص عليها والذي تسبب في إصابة أربعة جرحى من الجانبين منهم اثنين في حالة خطرة وذلك في الساعة الحادية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء .

أعقبها انتشار أمني لقوات الشرطة العسكرية وأطقم من الجيش أحاطت بمقر القوات الجوية والمطار العسكري بصنعاء على خلفية الاشتباكات المسلحة بالاسلحة الخفيفة داخل مبنى القوات الجوية لتتمكن قوات الشرطة العسكرية ومن أطقم مسلحة من الجيش من إنهاء الاشتباكات والسيطرة على الوضع بعد حالة من الهرج والمرج . 

المصدر : مواقع أخبارية

Total time: 0.0669