أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

في حفل اختتام معرض الامتياز الثاني للجامعات الماليزية سفير ماليزيا: نحن دولة حديثة وسنستفيد من تجارب اليمن، أنتم أهديتم لنا الإسلام ونحن سنهديكم العلم..

- اسماء حيدر البزاز

اختتم مساء أمس معرض الامتياز الثاني للجامعات الماليزية الذي أقيم بصنعاء على مدى ثلاثة أيام. وفي كلمته بحفل الاختتام أشاد السفير الماليزي بصنعاء بالجهود العظيمة التي تبذلها الوسائط التعليمية بين اليمن والجامعات الماليزية، مؤكدا على أهمية الدور الذي تضطلع به هذه المؤسسات، وأن يشهد العام القادم مشاركة 30 جامعة ماليزية على الأقل في المعرض الثالث، مالم فلن يعود إلى اليمن حسب قوله. واستعرض السفير الماليزي العلاقات الثنائية التي تربط ماليزيا الحديثة باليمن الحضاري والتاريخي، مؤكدا "سوف نستفيد كدولة حديثة من تاريخكم وتجاربكم، وسوف تسفيدون منا في مجالات العلوم والتكنلوجيا، كما استفدنا منكم إيصال الإسلام إلينا"..

وكان ممثلو الجامعات قد استعرضوا نتائج المعرض المقام في فندق تاج سبأ مشيدين بالدور التنظيمي الذي قامت به الامتياز الدولية، معربين عن سرورهم بالإقبال الذي حظيت به جامعاتهم كلا على حدة. كما أجري السحب على عدد من المنح الدراسية المجانية لعدد من الجامعات في ماليزيا وفي صنعاء، وكذا في دراسة اللغة الإنجليزية.
إلى ذلك فقد تخلل الحفل العديد من الفقرات والكلمات والرقصات الشعبية وسط حضور طلابي كثيف.

Total time: 0.0522