آخر الأخبار :
الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

غضب يمني على الفنان راغب علامة بسبب تعديه على"سر حبي فيك غامض"

 غضب يمني على الفنان راغب علامة بسبب تعديه على"سر حبي فيك غامض"

اخبار الساعة - محمد السيد    | بتاريخ : 27-05-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

لم يكن يعلم الفنان اللبناني راغب علامة بأن نسبه أغنية" سر حبي فيك غامض" التي كتب كلماتها الشاعر اليمني الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار وغناها ولحنها الفنان اليمني الكبير ابوبكر سالم بالفقيه، ستفتح عليه أبواب واسعة من الانتقادات التي أطلقها كتاب واعلاميون وفنانون.

فقد أعرب رئيس البيت اليمني للموسيقا الفنان فؤاد الشرجبي، عن رفضه لما قام به الفنان راغب علامة بالتعدي الصارخ على حقوق الملكية الفكرية لاغنية" سر حبي فيك غامض" ، من خلال قيام راغب بنسب الأغنية للتراث الخليجي، قبل أن يغنيها في قناة" إم بي سي" ببرنامج "أرب ايدل".

وفي بيان صحفي للبيت اليمني للموسيقى، رفض الفنان الشرجبي ما أسماه بالتعامل غير المسؤول من قبل راغب علامة مع الاغنية التي سبق للفنان نفسه أن غناها في صنعاء في آخر زيارة له لليمن عام 2008م.

وقال البيان" إن الفنان راغب علامه سبق له وان غنى الأغنية في صنعاء في حفل إطلاق اسم شركة واي للاتصالات بعد موافقة ابن كاتب كلماتها محضار حسين المحضار للبيت اليمني للموسيقا الذي بدوره وافق للشركة التي أرسلت الأغنية وسجلتها موسيقيا وغنائيا في بيروت وغناها راغب في صنعاء ومن ثم انزلها في أحد ألبوماته لاحقا بصوته".

كما تعمد البيان ذكر أحد أبيات الأغنية التي يقول فيه الشاعر المحضار( لا تعاتبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف ).

ويختتم بيان البيت اليمني للموسيقى بتوجيه خطاب لراغب علامه بقوله "بالله عليك يا راغب أين المكلا, وأتمنى أن تتذكر ما قلته في حفل صنعاء، وتقارنه بما تقوله الآن عن أن الأغنية من التراث الخليجي الأصيل".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18904) قراءة

Total time: 0.1629