آخر الأخبار :
طفل بصنعاء يقتل شقيقه الاكبر منه بعامينب بالرصاص.. لهذه الاسباب ديبكا: حرب أمريكا ضد داعش وهمية.. وجنرالاتها يرسمون صورا مضللة عن المعارك اختراع بطارية تعمل بالشمس والماء محافظ عدن عيدروس الزبيدي يصدر اليوم أكبر سلسلة قرارات تعيين هامة (الأسماء والمناصب) عاجل .. يحدث الأن بالعاصمة صنعاء الكشف عن حقيقة تغيير شكل الجواز السعودي محافظ إب يقدم استقالته بعد اقتحام مكتبه ومصادرة ختم المحافظة فتيات للبيع .. "داعش" ييبع الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفد الحكومة يقدم قائمة بـ «2630» أسير ومعتقل لدى جماعة الحوثي القيادي المؤتمري: الشيخ ياسر اليماني اعتذر لكل مابدر مني ماضيا وحاضرا ضد الأخوه في حزب التجمع اليمني للاصلاح

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن .. قرار رئاسي بالإفراج عن معتقلين أثناء الثورة

اليمن .. قرار رئاسي بالإفراج عن معتقلين أثناء الثورة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 01-06-2013    | منذ: 3 سنوات مضت

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارا بالإفراج عن المعتقلين على ذمة اضطرابات وقعت إبان ثورة السابع عشر من شباط/فبراير 2011 التي أطاحت بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

ونص القرار على الإفراج عن كل المعتقلين على ذمة المشاركة في الثورة الشبابية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح "باستثناء من وجهت إليهم تهم رسمية".

من جانبه قال ياسر الرعيني، نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، وأحد أبرز شباب الثورة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية:  "لا توجد أي اتهامات ضد أي من شباب الثورة في أي قضية من القضايا، ولو كانت عليهم أي تهم لكانوا عرضوا على أي محكمة من المحاكم، وهذا مخالف للقانون، خاصة بعد أن قضوا أكثر من عامين في المعتقلات والسجون دون توجيه تهم رسمية لهم".

وأضاف أن "القانون اليمني لا يتيح للنائب العام أو أي جهة قضائية لاعتقالهم لأكثر من ستة أشهر، لكن هؤلاء تجاوزوا المدة القانونية وبموجبه فهو مفرج عنهم بقوة القانون دون أي توجيهات تصدر من أي جهة كانت"، محملا  النائب العام اليمني مسؤولية بقاء هؤلاء الشباب داخل المعتقلات.

وكان المعتقلون أعلنوا إضرابا شاملا عن الطعام في معتقلهم بالسجن المركزي في صنعاء منذ نحو أسبوعين، فيما قام وفد من مؤتمر الحوار الوطني برئاسة الرعيني بزيارتهم إضافة إلى عدد من زملائهم وكذا النائب العام، ويرفض المعتقلون رفع إضرابهم عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهم.

لكن مصادر رسمية تحدثت أخيرا عن أن بعض هؤلاء المعتقلين متورطون في حادث جامع النهدين وهو محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وكبار المسؤولين في نظامه السابق بواسطة تفجير غامض.

واعتصم مئات الأشخاص، الثلاثاء الماضي، في صنعاء مطالبين بالإفراج عن ستين ناشطا، اعتقلوا من دون محاكمة على خلفية الاضطرابات التي وقعت أثناء ثورة شباط/ فبراير التي أطاحت بالرئيس السابق على عبد الله صالح.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.8806