آخر الأخبار :
وزارة النفط والمعادن تصدر بيان توضح فيه ملابسات اختطاف المهندس الامريكي "بيان صحيفة عكاظ: تكشف عن القرار الخطير الذي تنوي دول الحصار اتخاذه خلال ايام ضد دولة قطر وزارة التربية والتعليم توجة تحذير هام الى جميع المواطنين وتكشف حقيقة رفع رسوم التسجيل "تفاصيل التربية والتعليم تعلن عن موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية والثانوية أول برلماني يعلن مقاطعة كافة الاجتماع الحكومية حتى صرف رواتب تعز (الاسم + صورة) قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز ودفعوه لتقديم استقالته ؟ ياسين سعيد نعمان يهدد بكشف الاوراق والتحالف مع الرئيس الاسبق صالح وهادي تحت الاقامة الجبرية قطر: مستعدون للحوار ولكن بشرط واحد؟ لأول مرة...السعودية تعين امرأة في هذا المنصب الرفيع صالح يضع شرطاً واحداً لوقف إطلاق الصواريخ على الإمارات والسعودية

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن .. قرار رئاسي بالإفراج عن معتقلين أثناء الثورة

اليمن .. قرار رئاسي بالإفراج عن معتقلين أثناء الثورة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 01-06-2013    | منذ: 4 سنوات مضت

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارا بالإفراج عن المعتقلين على ذمة اضطرابات وقعت إبان ثورة السابع عشر من شباط/فبراير 2011 التي أطاحت بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

ونص القرار على الإفراج عن كل المعتقلين على ذمة المشاركة في الثورة الشبابية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح "باستثناء من وجهت إليهم تهم رسمية".

من جانبه قال ياسر الرعيني، نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، وأحد أبرز شباب الثورة لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية:  "لا توجد أي اتهامات ضد أي من شباب الثورة في أي قضية من القضايا، ولو كانت عليهم أي تهم لكانوا عرضوا على أي محكمة من المحاكم، وهذا مخالف للقانون، خاصة بعد أن قضوا أكثر من عامين في المعتقلات والسجون دون توجيه تهم رسمية لهم".

وأضاف أن "القانون اليمني لا يتيح للنائب العام أو أي جهة قضائية لاعتقالهم لأكثر من ستة أشهر، لكن هؤلاء تجاوزوا المدة القانونية وبموجبه فهو مفرج عنهم بقوة القانون دون أي توجيهات تصدر من أي جهة كانت"، محملا  النائب العام اليمني مسؤولية بقاء هؤلاء الشباب داخل المعتقلات.

وكان المعتقلون أعلنوا إضرابا شاملا عن الطعام في معتقلهم بالسجن المركزي في صنعاء منذ نحو أسبوعين، فيما قام وفد من مؤتمر الحوار الوطني برئاسة الرعيني بزيارتهم إضافة إلى عدد من زملائهم وكذا النائب العام، ويرفض المعتقلون رفع إضرابهم عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهم.

لكن مصادر رسمية تحدثت أخيرا عن أن بعض هؤلاء المعتقلين متورطون في حادث جامع النهدين وهو محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وكبار المسؤولين في نظامه السابق بواسطة تفجير غامض.

واعتصم مئات الأشخاص، الثلاثاء الماضي، في صنعاء مطالبين بالإفراج عن ستين ناشطا، اعتقلوا من دون محاكمة على خلفية الاضطرابات التي وقعت أثناء ثورة شباط/ فبراير التي أطاحت بالرئيس السابق على عبد الله صالح.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2072