آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

تعلم فنون إدارة الأزمات الحياتية وسبل التعامل معها

تعلم فنون إدارة الأزمات الحياتية وسبل التعامل معها

اخبار الساعة - نورهان مسعد   | بتاريخ : 08-06-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

الحياة تحتوى على سلسلة من المواقف الغير متوقعة و لكى تكون شخصا ناجحا فعليك دوما ان تكن مستعدا لاى شىء قد يحدث امامك و تستطيع التصرف فى اسوأ الاحتمالات و لكن كيف يمكنك ان تستعد لشىء لم يخطر على بالك من قبل !!! حسنا هنا ياتى دور الاستعداد الذهنى لحدوث اى شىء ففى هذه الاوقات يجب ان تمتلك مرونه للتصرف لذا فقد نقلنا هذا المقال لك خصيصا لتتعلم كيف؟

هناك اشياء فى الحياة ببساطة لا تعرف انها موجودة او يمكن ان تحدث فلا يمكنك السيطرة عليها و لكنك ببساطة تستطيع ان تسيطر على نفسك مثلا ان ينجح شخص تعرفة بينما تطرد انت من العمل او تقع حادثة للسيارة هذه اشياء نتمنى دوما الا تحدث و لكنها قد تسبب مشاكل وقت حدوثها فى حين ان هناك الالاف من الطرق لتفاديها فعلى سبيل المثال حادثة السيارة كان من الممكن ان تنتظر قليلا لترد على الرسائل النصية الواردة اليك او ان تقود السيارة ابطأ قليلا او اسرع او ان تاخذ زاوية اكبر للانعطاف و لكن فى النهاية النتيجة ستكون نفسها لذا يبقى السؤال كيف تكون ردة فعلك ؟



الجزء الاول يكون دوما متعلقا بالمال فدوما الاشياء الغير متوقعة تستهلك ميزانيتك المالية و لكن اذا كنت مستعد لاى طارىء من قبل فان ذلك سيقلل كثيرا من الازمة المالية لذا كونك تحتفظ بمال مخصص للطوارىء سيكون مفيدا لك للغاية  .


اما الجزء الاخر فهو يعتمد على الاستعداد الداخلى فيجب ان تستطيع التعامل مع كل شىء يحدث امامك فانت لا تستطيع التحكم بالحياة و لكنك يمكنك دوما التكيف معها فعلى سبيل المثال ان تفرغ غضبك على السائقين الاخرين خلال وقت الزحمة يعنى انك ستتاخر اكثر على عملك او موعدك و سيجعلك اكثر توترا و سيضعك تحت ضغط عصبى لا تحتاج اليه و لكن اذا تحكمت فى اعصابك و حاولت ان تبقى هادئا فانك ستصبح قادرا على اتخاذ قرارات سليمة بوقت سريع و لن تحمل انفعالك معك الى الاجتماع العمل الذى ستقوم به او لعملك مما يعنى نجاح اعمالك . و يمكن دوما اتخاذ هذه الطريقة و تطبيقها فى كافة الامور مثل مرض احد من عائلتك بشكل مفاجىء و قوع ازمة مالية اى شىء ان تبقى هادئا و الا تهلع هى الوسيلة الاسلم فى اتخاذ القرار السليم بوقت سريع مما يعنى تقليل الاضرار الى الحد الادنى .



بالطبع حدوث الامور السارة سيكون اسهل تعاملا مع الازمات و لكن عند حدوث الامور السيئة يجب ان تبتلع كبريائك و تكبح غضبك لتكن عمليا وتحل المشاكل التى تواجهك بالطريقة الاسلم . 




الهدوء و كبح الغضب و عدم التوتر و السيطرة على الخوف كلها اشياء قد تكن سهلة لاشخاص بينما للاخرين فهى تمثل مشكلة حقيقية و لكن تذكر ان كلها مهارات حياتيه يمكنك دوما ان تتعلمها و جعلها جزءا من شخصيتك و ان تدرك انك لا يجب ان تكن مثاليا فلا يوجد شخص مثالى و لكن يوجد الشخص المرن فاذا كنت تحاول السيطرة على نفسك دوما حاول ان تمارس تمارين التنفس كل صباح لمدة خمس او عشر دقائق و هى كالاتى شهيق طويل ثم زفير 15 مرة ثم التكرار مجددا اما اذا كنت تتعامل مع موقف حاليا فيكفى ان تحاول القيام بها مرة واحدة ستاتى بمفعولها اذا كنت مصمما على تمالك نفسك .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19412) قراءة

Total time: 0.2223