أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اختتام دورة مدربين في حقوق المرأة فيالتشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية بذمار

- على الورقي

في اطار  تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز فهم ووعي النساء الاميات بحقوقهن  التي تنفذها مؤسسة اثر للتنمية بدعم من مؤسسة المستقبل اختتمت اليوم دورة تدريب مدربين  تحت عنوان  (( حقوق المرأة في التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية  ))   بمحافظه ذمار ( استهدفت 23 متدرب ومتدربة من المحامين   والإعلاميين والناشطين وواستمرت الدورة ا ربعه ايام  بقاعة ارض بلقيس بمكتبة البردوني .

وتلقى فيها المتدربون التعريف بالقوانين والمبادئ والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتعريف بالتمييز وإثارة واتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة (اتفاقية السيداو) ومفهوم النوع الاجتماعي والدفاع عن حقوق الإنسان والمناصرة.
وفي تصريح خاص لمديرة المشروع/ الهام راوح قالت  ان المشروع ينفذ في 6 محافظات يمنية (الحديدة- صنعاء- عمران- ذمار –اب _ عدن ) خلال العام الجاري- تم تدشينه في محافظة الحديدة-و يهدف لبناء قدرات النساء من خلال تدريب 120 من العاملين والعاملات في مجال الإعلام والمدارس الثانوية والمحامين والنساء الأميات وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالنساء.
ويتضمن المشروع حملة وطنية تحت شعار "الحملة الوطنية للتوعية والدفاع عن حقوق المرأة وإشراكها في الحياة العامة" للمساهمة في توعية المجتمع بشكل عام والنساء على وجه الخصوص بحقوقهن، عبر أنشطة توعية تنفذها المؤسسة تهدف لحشد ومناصرة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في برامج التنمية والاستراتيجيات المؤسسية والحكومية لتحقيق التوازن الاجتماعي.
و في ختام التصريح قالت أن المشروع يستهدف المحامين والمحاميات والإعلاميين والمدرسات والناشطين من منظمات المجتمع المدني والنساء الأميات وخطباء المساجد للتعريف بحقوق المرأة ومفهوم النوع الاجتماعي في التنمية ويسعى إلى تكوين مجلس وطني يهتم بالدفاع عن قضايا وحقوق المرأة في اليمن .

Total time: 0.0639