أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استمراراً لإشهار أحزاب سياسية جديدة : حزب العمل اليمني يعقد مؤتمره التأسيسي بصنعاء

- سامي الصوفي

تحت شعار" بالعمل نبني وطن" عقد حزب العمل اليمني اليوم بصنعاء مؤتمره التأسيسي وبحضور عدد من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية.
وفي افتتاح المؤتمر اوضح رئيس اللجنة التحضيرية للحزب مختار القشيبي أن تأسيس حزب العمل اليمني مر بعدة مراحل وقد بدأ كفكرة ،وجاء تأسيسه في الوقت الذي شهدت فيه البلاد صراعا سياسيا محموما خاصة منذ فبراير 2011م .

واشار القشيبي الى إن الازمة السياسية التي مر بها الوطن خلال الفترة المنصرمة كان لها أبلغ الاثر في عرقلة خطوات وإجراءات اعتماد الحزب الذي ترتكز فكرته الاساسية على ثلاثة محاور رئيسة هي : الوحدة ، والعدالة ، والديمقراطية.

من جهته قال عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا في كلمته أن انضمام حزب العمل الجديد إلى ميدان العمل السياسي جاء في ظل ظروف خطيرة ومعقدة تمر بها البلاد ، حاليا ويلتئم فيها الفرقاء على طاولة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعول عليه الكثير.

فيما تطرقت كلمة المرأة التي ألقتها الاخت مريم علي قاسم إلى أن تأسيس حزب العمل اليمني جاء في أصعب الظروف التي تمر بها البلاد .. متمنية أن يكون لهذا الحزب الناشئ دوره في اثراء العمل السياسي في الوطن بما يخدم الوفاق الوطني ويحقق التطلعات المنشودة لشعبنا اليمني في بناء الدولة الحديثة .

Total time: 0.0496