أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر أمني: صاحب السيارة المفخخة بجوار مركز بدر بصنعاء حوثي

- صنعاء

ذكر مصدر أمني أن مالك السيارة الملغومة، التي ضُبطت بجوار مركز بدر العلمي بصنعاء، معروف بانتمائه لجماعة الحوثيين، بينما شككت مصادر في قبيلة مالك دراجة نارية انفجرت في صعدة من فرضية تنفيذ السائق لعملية انتحارية، في وقت أعلنت فيه الجماعة إحباط عملية انتحارية في صعدة.

 وكانت اللجنة الأمنية العليا أعلنت تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة من نوع «كرسيدا» تحمل لوحة أجرة برقم (19445/1)؛ أثناء توقفها الأسبوع الماضي بجوار مركز بدر الذي يديره رجل الدين الزيدي الدكتور المرتضى المحطوري.

 وقالت وزارة الداخلية في وقت لاحق إن مالك السيارة يدعى «م. ح. أ. الدرواني»، ويبلغ من العمر 35 عاماً، وأحالته إلى «الجهة الأمنية المعنية بمكافحة الإرهاب لإجراءات التحقيق».

 مسؤول أمني: مالك السيارة الملغومة التي ضبطت بجوار مركز بدر العلمي معروف بانتمائه للحوثيين

وقال مصدر أمني لـ«المصدر أونلاين» إن الدرواني ينتمي إلى قرية «منكث» بمديرية يريم التابعة إدارياً لمحافظة إب، وهو معروف بنشاطه ضمن جماعة الحوثيين، ويشارك في تنظيم مظاهرات الجماعة. ورفض المصدر الإدلاء بمزيدٍ من المعلومات حول ما توصلت إليه نتائج التحقيقات.

 ويأتي اكتشاف القنبلة بعد أيام من خطاب للمرتضى المحطوري أمام عشرات الحوثيين بصنعاء دعا فيها إلى  «الجهاد» ضد قوات الأمن بعد مقتل نحو عشرة من أنصار الجماعة في قمع الشرطة لمظاهرة أمام مبنى جهاز الأمن القومي.

Total time: 0.0463