أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية يكرم المنتخب المدرسي الفائز بكأس رئيس الجمهورية‎

- عبد الكريم الحزمي

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم الفرق المدرسية الفائزة بكأس رئيس الجمهورية لبطولة كرة القدم الثامنة.

حيث فاز بالمركز الاول فريق محافظة عدن المدرسي، وحل فريق محافظة إب في المركز الثاني وثالثا فريق محافظة ذمار، كما تم تكريم هداف البطولة لاعب فريق محافظة إب محمد الحديدة وفريق محافظة حجة الذي فاز بلقب الفريق المثالي وكأس التميز لفريق سيئون .

وفي حفل تكريم أكد وزير التربية والتعليم عبدالرزاق الاشول حرص الوزارة على تنمية وتعزيز قدرات الشباب في مختلف المجالات سيما الانشطة الرياضية بما يسهم في صقل ابداعاتهم.

وأشار إلى اهمية الاعتناء برياضة النشئ من خلال دعم الفرق المدرسية باعتبار أن المدرسة هي الحاضن الرئيسي لمختلف الألعاب الرياضية .. مشدداً على ضرورة تضافر الجهود بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة لدعم مختلف الانشطة الرياضية المدرسية.

وعلى صعيد آخر التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم بصنعاء المدير الأقليمي للمجلس الثقافي البريطاني في اليمن و سلطنة عمان بول دابولداي ومعه نائب المدير بصنعاء نديم السقاف.

وأكد الوزير الاشول اهمية تفعيل الشراكة بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني لتطوير المنهج الدراسي للغة الانجليزية والتوسع في الأنشطة المدرسية والطلابية لتحفيز وتشجيع الطلاب على تعلم اللغة الانجليزية .

وتطرق الجانبان إلى إمكانية إسهام المجلس في تطوير الموقع الإلكتروني للوزارة وإنشاء صفحة باللغة الانجليزية يتم فيها تحميل برامج تعليم اللغة للطلاب وكذا بناء برامج تدريبية وتأهيلية للمعلمين وتحميلها بالاضافة إلى إمكانية اسهام المجلس في تطوير القناة التعليمية .

Total time: 0.0484