أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

لأول مرة.. بث أذان الفجر على التليفزيون البريطاني في رمضان

- متابعة

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلنت محطة تلفزيونية بريطانية أنها ستبث آذان الفجر بصورة حية يوميًّا طيلة شهر رمضان الكريم.

وأكدت القناة الرابعة - وهي قناة عامة لجذب اهتمام جمهور الأقليات - أمس أنها ستكون أول قناة رئيسة في بريطانيا تبث الأذان "في الثالثة من صباح كل يوم" ابتداء من 9 يوليو وعلى مدى شهر رمضان؛ لإعطاء صوت للأقلية المسلمة البالغ عددها 2.8 مليون.

ووفق ما أوردته صحيفة "ديليميل" البريطانية على لسان مدير البرامج الواقعية في القناة رالف لي، فإن "أذان الصلاة يدفع المسلمين إلى لحظات هدوء للعبادة، ونتمنى أن يلفت أيضًا انتباه المشاهدين الآخرين إلى ملاحظة هذا الحدث".

وأوضح رالف أن سبب إذاعة القناة للأذان هو محاولة تغيير الصورة الذهنية السيئة التي كانت تتعمد "التغطية التليفزيونية عن الإسلام وربطها دائمًا بالتطرف، وحتى حين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، يقتصر ظهورهم فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين".

من جانبه، ثمَّن مجلس مسلمي بريطانيا - الذي يمثل حوالي ثلاثة ملايين مسلم - خطوة القناة الرابعة بإذاعتها للأذان، وقال: "رمضان شهر فريد لدى المسلمين وتقديره على قناة رئيسة ليس فقط شيئًا رمزيًّا يعبِّر عن الانتماء والتضامن".

وقال: "نتمنى أن تساعد هذه الخطوة في رسم صورة أكثر واقعية للإسلام والمسلمين".

وقد شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدات مؤيدة لهذه الخطوة، فيما انتقد بعضهم إذاعة الأذان على التليفزيون البريطاني، واعتبروه محاولة لـ"أسلمة المملكة المتحدة".

Total time: 0.06