أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ارتفاع قتلى اشتباكات مصر لـ30 والرئيس منصور يقرر حظر التجوال في شمال سيناء

- متابعة

امتدت المواجهات العنيفة بين أنصار مرسي ومعارضيه إلى 8 محافظات من بينها القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء والبحيرة وأسفرت عن سقوط 30 قتيلا وأكثر من 300 جريح في مناطق مختلفة بينهم قتيلان و55 جريحا في حي ماسبيرو بالقرب من مبنى التلفزيون المصري.

ونجح المتظاهرون المؤيدون لعزل الرئيس المصري محمد مرسي في إجبار عناصر جماعة الإخوان على التراجع من مداخل ميدان التحرير بوسط القاهرة، وكذلك حول مبنى التلفزيون المصري المجاور في حي ماسبيرو وكذلك كوبري 6 أكتوبر وقاموا بإذاعة أغان وطنية في الميدان .

وأصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في ساعة مبكرة من السبت قراراً بحظر التجول في شمال سيناء وفوض المحافظين باتخاذ القرارات الملائمة حسب الأوضاع.

وأفاد مراسل العربية بأن مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي تمكنوا من الاستيلاء على مبنى محافظة شمال سيناء بعد اشتباكات مع الجيش والشرطة أسفرت عن سقوط  16 مصاباً.

وكانت قوات الجيش المصري أطلقت الجمعة النيران في الهواء لتفريق المتظاهرين المؤيدين لمرسي والذين حاولوا اقتحام مبني محافظه شمال سيناء وقامت قوات من الجيش والشرطة بمطاردة المهاجمين.

وحلقت 7 طائرات أباتشي تابعة للجيش في سماء مدينة العريش لتفقد الحالة الأمنية وتحركات العناصر المسلحة في مناطق الشيخ زويد وجنوب سيناء.

Total time: 0.066