آخر الأخبار :
هذا ما حدث صباح اليوم في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء..! (شاهد الصورة) صدور أمر ملكي سعودي شراكة جديدة بين الإمارات و"فيسبوك" مصرع قيادي حوثي بارز بمحافظة الجوف عاجل:اطلاق صاروخ على السعودية جريمة مروعة في مكة تهز السعودية السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي وزير الخارجية ”المخلافي”يبعث هذه البشارة لليمنيين.. نصها مقاتلات قطرية تقترب بشكل خطير من طائرة إماراتية وهذا اول رد عليها من هو القيادي الحوثي «أبو بكر الريامي» الذي قتل في جبهة قانية

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

خطف الأطفال.. جريمة تتفاقم عبر العـالم في ظل 5 عناصر

خطف الأطفال.. جريمة تتفاقم عبر العـالم في ظل 5 عناصر

اخبار الساعة - متابعات    | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 5 سنوات مضت
ظاهرة خطف الأطفال باتت جريمة متفاقمة عبر العالم بلا رادع، ويُرجع الخبراء في علمي الاجتماع والنفس أسباب انتشارها لغياب الوازع الديني والانفلات الأمني وتدني الأخلاق، وحالة الفقر، بالإضافة إلى عدم وجود قوانين صارمة.
 
والظاهرة في ارتفاع مستمر بسبب تزايد أسبابها واختلاف أنماطها من مكان إلى آخر. وقد ظهرت عصابات متخصصة في اختطاف الأطفال بل تكاد تصبح جريمة منظمة عبر الحدود، ما يُعد خرقاً صارخاً لحقوق الطفل المتعارف عليها، أي حقه في الحياة، علماً بأن الخطف لدى البعض بغية الاتجار ببيع أعضاء الصغار بعد خطفهم وقتلهم. وهناك من يسعى لتشغيلهم تحت السن القانونية، وتتحدث الأرقام عن وجود ما يقرب من 50 مليوناً منهم في العالم يرزحون تحت وطأة المشكلة، حيث تتنوع غاياتها بين الخطف والتشغيل وبيع الأعضاء والاعتداء الجنسي والتعذيب البدني.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (25660) قراءة

Total time: 0.5907