أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عصابات الحوثي المسلحة تغلق بعض المساجد لمنع صلاة التراويح بصعدة

- صعدة

أقدمت إحدى عصابات الحوثي المسلحة يوم أمس على إختطاف أحد شباب الثورة بمنطقة خيران التابعة لمديرية حيدان و توجهت به إلى جهة مجهولة .

مصادر محلية قالت بأن الشاب ضيف مهدي قرمان أحد شباب الثورة بمنطقة خيران بمديرية حيدان ليس لديه أي قضية مع تلك العصابة المسلحة و هو معروف بأخلاقه الحسنة و إنما تتعمدت عصابات الحوثي المسلحة إستخدام هذه الإستفزازات من خطف و تهديد و سجن و ضرب و تعذيب مناؤيها في جميع مناطق محافظة صعدة سعياً منها إلى نفيهم إلى خارج المحافظة أو إخضاعهم لسيطرة مسلحيها .

و عززت تلك المصادر كلامها بقولها بأن هذا الشاب ليس لوحده من تم إختطافه في هذا الإسبوع فقط و إنما قد سبق و أن تم إختطاف أحد مناؤي الحوثي بمنطقة زبيد بمديرية حيدان من قبل تلك العصابات المسلحة بقيادة المدعوا محمد علي دعبش كونه رفض الحكم الصادر ضده من قبل أحد قيادات الحوثي و الذي قضى بمصادرة بعض أمواله لصالح صندوق سبيل الله و حرمان بعض أخوته من الميراث .

و أكدت تلك المصادر بأن المواطن إسمه : عبدالله على سلمان أحد أبناء مديرية حيدان منطقة زبيد و له قرابة عشرة أيام من خطفة إلى جهة مجهولة .

فيما مصادر خاصة أفادت بأن أحد عصابات الحوثي المسلحة أبلغها بأن المواطن عبدالله سلمان يعتبر في خبر الماضي و أنه لا يمكن خروجه من السجن حتى يخضع لسيطرتهم و يلبي طلبات الحكم الصادر بحقه .. و أنه الآن يخضع للسجن و التعذيب بالضرب و غيره بسبب رفضه ذلك الحكم .

فيما تمكنت عصابة حوثية أخرى من مداهمة إدارة أمن مديرية ساقين يوم أمس وقامت بنهب أحد أطقم الأمن المركزي من الإدارة بالقوة و هربت به إلى مديرية حيدان بعد ان حصل بينهم تبادل إطلاق نار و جرح أحد المواطنيين .

وفي مديرية مجز لا يزال أحد مناؤي تلك العصابات المسلحة رهن الإعتقال منذ إسبوع وهو المواطن / / مقدام علي حمدان المجزي و بدون أي سبب سوى عدم إنصياعه لسيطرة مسلحي تلك العصابات .

وفي منطقة قحزة أقدمت إحدى عصابات الحوثي المسلحة يوم أمس الإثنين على إغلاق مسجد عياش أحد مساجد منطة قحزة حيث وضعو عليه قفل كبير من خارجه وذلك كمقدمة لمنع صلاة التراويح كونه مسجد لا يخضع لسيطرة مسلحيهم و ستقام فيه صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك .

وفي منطقة قحزة أيضاً أقدمت عصابات الحوثي المسلحة يوم الأحد الماضي على إقتحام عرس أحد شباب الثورة بقوة السلاح وقاموا بأخذ مايك الميكرفون بالقوة ثم قاموا بتأدية صرختهم وسط تذمر الحاضرين .

Total time: 3.2227